موقع متخصص بالشؤون الصينية

أخبار من الصين ليوم الجمعة 5-4-2019

0

 

الصين تغلق مجمعا صناعيا بعد انفجار مميت في الشهر الماضي
ذكرت السلطات المحلية ان مجمعا صناعيا في محافظة شيانغشوي، حيث قتل 78 شخصا الشهر الماضي في انفجار مميت، سوف يغلق نهائيا.
ولا يزال حوالي 187 شخصًا في المستشفى بسبب الانفجار الذي وقع في 21 مارس في مجمع شيانغشوي للصناعات الكيماوية، موطن عدد كبير من المصانع الكيماوية. وتم وضع ثلاثة موظفين من شركة جيانغسو تيانجيايي للكيماويات تحت إجراءات قسرية جنائية لضلوعهم في الحادث.
وأمر داي يوان، رئيس لجنة الحزب الشيوعي لمدينة يانتشنغ، القطاع الكيميائي في المدينة بتصحيح الممارسات واعتماد معايير السلامة العالية، فيما طالب السلطات المحلية بتنظيف المصانع الكيماوية المتفرقة.
وأمرت حكومة المدينة الموظفين بمنع تدفق المياه الملوثة إلى الأنهار، وضمان عدم وقوع أي حوادث ثانوية أثناء معالجة المواد الكيميائية والنفايات الصلبة الخطرة.
وقالت السلطات انه سيتم اصلاح المنازل المدمرة في بلدة تشينجياقانغ حيث يقع المجمع.

سفيرا صربيا وألبانيا يزوران شينجيانغ
ذكر السفير الصربي في الصين ميلان باسيفيك والسفير الألباني في الصين سليم بيلورتاجا أنهما يتوقعان المزيد من التبادلات مع شينجيانغ بعد زيارة أورومتشي، حاضرة المنطقة وتوربان.
وزار السفيران منطقة شينجيانغ الويغورية ذاتية الحكم بناء على دعوة من حكومة المنطقة من 27 إلى 29 مارس.
وقدم رئيس حكومة المنطقة شوهرات زاكير عرضا شاملا للسفيرين عن إنجازات شينجيانغ في الشؤون الاقتصادية والاجتماعية، إلى جانب إجراءاتها الوقائية لمكافحة الإرهاب والتطرف.
وأكد على أن الوضع الجيد الذي تتمتع به المنطقة الآن كان نتيجة للإجراءات الفعالة لمكافحة الإرهاب.
وذكر السفيران أن الزيارة ستساعدهما في فهم المنطقة بطريقة موضوعية على نحو أفضل.
وقال الدبلوماسيان أثناء تهنئة المنطقة على إنجازاتها والإشادة بالجهود الصينية لحماية حرية العقيدة للمواطنين، إنهما فهما عمل الصين بشأن مكافحة الإرهاب والتطرف.
وزارا أثناء إقامتهما في شينجيانغ مجتمعات محلية ومزارعين وشركات للتكنولوجيا الفائقة، وأجريا حوارات مع الطلاب في مراكز التعليم والتدريب المهني.
وقالا إنهما يتطلعان إلى المزيد من التبادلات والتعاون مع شينجيانغ في الاقتصاد والتجارة والتبادلات الشعبية.

الصين تنشر أسماء مدرسين وتوبخهم لانتهاك قواعد السلوك
نُشرت أسماء ستة مدرسين على الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم لخرقهم قواعد سلوك المهنة.
وجرى فضحهم بسبب سوء السلوك مثل الانتحال وفرض رسوم على حصص دراسية إضافية بعد المدرسة، وقبول الهدايا والأموال من أولياء أمور الطلاب، وفقا لبيان صحفي نُشر في وقت سابق من الأسبوع الجاري.
وطلبت الوزارة من المدرسين الالتزام بمدونة قواعد السلوك التعليمية في البلاد، واتباع اللوائح والحفاظ على النزاهة بشكل صارم.
كما أمرت الوزارة، السلطات التعليمية في جميع أنحاء البلاد بتعزيز الإشراف على تنفيذ قواعد السلوك بين المعلمين.

نظام تشغيل ذكي يمكن الهواتف الذكية من السيطرة على الروبوتات الصناعية
طوّرت شركة “سياسون” الصينية الرائدة لصناعة الروبوتات نظام تشغيل قائم على الذكاء الاصطناعي، يُمكن من التحكم عن بعد بالروبوت باستخدام الهاتف الذكي.
ومن خلال ارتداء زوج من نظارات الواقع المُعزز، يصبح المُشغّل قادراً على استقبال بيانات في الوقت الفعلي، ومراقبة عملية الإنتاج للروبوت في الورشة، وتسجيل طلبات الإنتاج عبر الهاتف الذكي.
وقال خه يوان يي المهندس في الشركة المذكورة:” إن نظام التشغيل المحمول جعل مراقبة وإدارة الروبوت أكثر يُسراً وسهولة، كما أن تكنولوجيا الواقع المعزز تمكّن المهندس الخبير من مساعدة الزبائن على إجراء اختبار معقد للروبوت دون الحاجة إلى التوجه إلى المكان المستهدف”.
وأضاف خه أن بإمكان النظام المذكور التطبيق في ميادين الصناعات التحويلية للسيارات والأجهزة الكهربائية والأدوات الطبية والصيدلانية.
وتم عرض النظام الجديد في معرض ميسسي هانوفر 2019، المنعقد في مدينة هانوفر الألمانية ما بين أول وحتى 5 ابريل الجاري.

الصين تحرز تقدما في التنمية الخضراء للقطاع الزراعي
أحرزت الصين تقدما كبيرا في جعل قطاعها الزراعي والمناطق الريفية أكثر اخضرارا، وفقا للأكاديمية الصينية للعلوم الزراعية.
وقد سجلت الصين نموا سلبيا في استخدام الأسمدة والمبيدات الحشرية، وشهدت استخداما عالي المستوى لنفايات المزارع وإعادة تدويرها، وفقا لما ذكرته الأكاديمية في تقرير لها.
وبلغ معدل استخدام روث الماشية 70 بالمئة، كما تجاوز استخدام قش المحاصيل نسبة 83 بالمئة، بينما تمت إعادة تدوير أكثر من 60 بالمئة من الأغطية البلاستيكية الزراعية المستخدمة.
كما أشار التقرير إلى زيادة جودة الأراضي الزراعية وزيادة كفاءة الري وتحسين التخلص من القمامة والصرف الصحي لسكان الريف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.