موقع متخصص بالشؤون الصينية

رئيس ناميبيا يلتقي بوفد من الحزب الشيوعي الصيني

0

التقى رئيس ناميبيا هيغ جينغوب في ويندهوك بوفد من الحزب الشيوعي الصيني برئاسة باين تشاو لو، عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني وسكرتير لجنة الحزب لمقاطعة جيلين.
وكان من بين الحاضرين في الاجتماع الذي عقد يوم الخميس نائب رئيس ناميبيا نانغولو مبومبا.
وأشاد جينغوب بالصداقة بين البلدين وأعرب عن تقديره للإنجازات الصينية الكبيرة بتوجيه فكر شي جين بينغ بشأن الاشتراكية ذات الخصائص الصينية في العصر الجديد.
وأعرب الرئيس الناميبي عن استعداده لمواصلة دعم بعضهما البعض الآخر فيما يخص المصالح الجوهرية والشواغل الرئيسية للبلدين، والحفاظ سويا على الوضع العام للشراكة بين الصين وأفريقيا.
وأعرب باين تشاو لو عن تقديره لموقف جينغوب الصارم بشأن الحفاظ على الصداقة بين الصين وأفريقيا. كما عرض مقدمة لفكر شي جين بينغ بشأن الاشتراكية ذات الخصائص الصينية في العصر الجديد.
وأعرب عن استعداده للعمل مع الجانب الناميبي بشأن التطبيق الفعال للتوافقات المهمة التي توصل إليها رئيسا البلدين ونتائج قمة بكين لمنتدى التعاون الصيني – الأفريقي والتعزيز المشترك لبناء الحزام والطريق.
والتقى باين تشاو لو أيضا بنائبة رئيس حزب سوابو ونائبة رئيس وزراء ناميبيا ووزيرة الخارجية نيتومبو ناندي- ندايتواه، وعقد محادثات مع صوفيا شانينغوا، الأمين العام للحزب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.