موقع متخصص بالشؤون الصينية

متحدث: “استقلال تايوان” سيسبب فقط كوارث لأبناء تايوان

0

قال المتحدث باسم البر الرئيسي في مؤتمر صحفي اليوم (الأربعاء) إن أي نشاط للانفصالين المؤيدين لـ”استقلال تايوان” ليس من شأنه إلا إحداث كوارث لأبناء الوطن في تايوان.
وأدلى ما شياو قوانغ، المتحدث باسم مكتب شئون تايوان التابع لمجلس الدولة، بهذه التصريحات ردا على ادعاء لاي تشينغ- ته عضو الحزب الديمقراطي التقدمي بأن أنشطة “استقلال تايوان” هي من أجل حماية “سيادة” تايوان.
وقال ما “لقد استنكرنا موقفه بشأن استقلال تايوان وتصريحاته في مناسبات مختلفة.” و”إذا واصل اللعب بنار “استقلال تايوان” من أجل مصلحته الشخصية، سيكون هذا أمرا في غاية الخطورة.”
وبالحديث عن التصريحات الأخيرة للانفصاليين على لسان زعيمة تايوان تساي إينغ- ون، قال ما إن “هذا الهذيان يثبت أنها جبانة من داخلها بينما تظهر الصلابة من الخارج.”
وقال “إننا نحذر بقوة سلطة الحزب الديمقراطي التقدمي من اللعب بالنار مرة أخرى ومن حتى التفكير بهذا.”
ولدى إجابته على سؤال بشأن شركات تايوان في البر الرئيسي، أكد ما على أن البر الرئيسي يرحب برجال الأعمال من تايوان للمجئ والاستثمار، ولكنه يعارض بقوة أي من الأفعال التي من شأنها الإضرار بالعلاقات عبر المضيق أثناء تحقيق الأرباح في البر الرئيسي.

البر الرئيسي الصيني يؤكد معارضته للعلاقات الرسمية والعسكرية بين الولايات المتحدة وتايوان
قال المتحدث باسم البر الرئيسي الصيني اليوم (الأربعاء)، إن الصين تعارض بشدة أي شكل من العلاقات الرسمية والعسكرية بين الولايات المتحدة وتايوان.
وقد أدلى ما شياو قوانغ المتحدث باسم مكتب شؤون تايوان التابع لمجلس الدولة، بهذه التصريحات في مؤتمر صحفي ردا على تقارير نشرتها وسائل إعلام ، بشأن تأكيد المعهد الأمريكي في تايوان على تمركز أفراد عسكريين عاملين في المعهد منذ 2005.
وقال ما إنه يتعين على الولايات المتحدة الوفاء بتعهداتها وتصحيح أفعالها الخاطئة والالتزام بمبدأ صين واحدة والبيانات الثلاثة المشتركة بين الصين والولايات المتحدة وممارسة الحيطة والحكمة في التعامل مع الشؤون المتعلقة بتايوان بهدف تجنب تضرر العلاقات الصينية الأمريكية والسلام والاستقرار عبر المضيق.
وقال ما، عندما طلب منه التعليق على تقارير نشرتها وسائل إعلام حول خطط الولايات المتحدة لنشر صواريخ للدفاع الجوي في تايوان “إننا نعارض أي شكل من التدريبات العسكرية وتطوير العلاقات العسكرية بين الولايات المتحدة وتايوان. هذا الموقف ثابت وواضح.”

 

متحدث: التهديد والمعلومات الخاطئة لن تخيف شباب تايوان من البر الرئيسي
قال المتحدث باسم البر الرئيسي هنا اليوم (الأربعاء) أن شباب تايوان لن تخيفهم محاولات سلطات تايوان إيقاف التبادلات عبر المضيق ونشر المعلومات المضللة حول البر الرئيسي.
وذكر ما شياو قوانغ المتحدث باسم مكتب شئون تايوان التابع لمجلس الدولة في مؤتمر صحفي أن عددا كبيرا من الشركات الناشئة بالبر الرئيسي التي أسسها شباب من تايوان أظهرت قوة دافعة كبيرة .
وأوضح أن أكثر من 10 ألاف من شباب تايوان حضروا فترات تدريبات داخلي ووجدوا وظائف وبدأوا مشاريعهم الخاصة في 76 من الحاضنات الصناعية وخاصة الشركات الناشئة عبر المضيق منذ 2015.
وصرح ما بأن عدد شباب تايوان الذين التحقوا بالجامعة وحضروا تدريبات داخلية ووجدوا وظائف بالبر الرئيسي سجل معدل نمو عشريا في عام 2018.
وتعليقا على توقيع غرامة من جانب سلطات تايوان على اثنين من المقيمين في تايوان لتولي وظائف في مراكز اجتماعية بالبر الرئيسي، قال ما إن مثل هذه الإجراءات تهدد الشباب بالملاحقات القضائية وتحرمهم من فرص العمل.
وأضاف أن “هذه الأفعال لن تقود لنهاية طيبة لسلطات تايوان التي تجعل من نفسها عدوا للشباب.”

متحدث: العناصر الانفصالية المؤيدة “لاستقلال تايوان”: مصيرهم أن يتركوا وحدهم
انتقد المتحدث باسم البر الرئيسي الصيني اليوم (الأربعاء)، إدارة الحزب الديمقراطي التقدمي التايواني والعناصر الانفصالية المؤيدة لـ”استقلال تايوان،” قائلا إن أبناء جانبي مضيق تايوان معارضون لهم.
وقال ما شياو قوانغ المتحدث باسم مكتب شؤون تايوان التابع لمجلس الدولة في مؤتمر صحفي “إن مصيرهم أن يتركوا وحدهم في وجه الضغط الناجم عن أفعالهم.”
ولبعض الوقت ،أدلت إدارة الحزب الديمقراطي التقدمي والعناصر الانفصالية المدافعة عن “استقلال تايوان، بشكل متكرر تصريحات حافلة بنظرية “الدولتين “الزائفة.
وأضاف المتحدث “أنهم صعدوا الأعمال الاستفزازية وخلقوا اضطرابات.”
وتسعى إدارة الحزب الديمقراطي التقدمي والعناصر الانفصالية إلى تدخل أجنبي، بينما تهدد أبناء تايوان في الداخل، الأمر الذي عارضه أبناء الوطن عبر المضيق بالإجماع، بحسب المتحدث.

تسجيل أكثر من 30 شركة باستثمارات من تايوان في سوق الأسهم أ بالبر الرئيسي الصيني
قال المتحدث باسم البر الرئيسي الصيني، إنه تم تسجيل أكثر من 30 شركة باستثمارات من تايوان في ((سوق الأسهم أ)) في البر الرئيسي.
وقال ما شياو قوانغ المتحدث باسم مكتب شؤون تايوان التابع لمجلس الدولة في مؤتمر صحفي اليوم (الأربعاء)، إنه تم تسجيل عشر من بين هذه الشركات في سوق الأسهم أ في عام 2016.
وأضاف ما أن “دعم التعاون الاقتصادي عبر المضيق يعود بالنفع على جانبي المضيق ويتوافق مع المصالح المشتركة لأبناء الجانبين. إننا ندعم دائما الشركات ذات الاستثمارات التايوانية للتسجيل في البر الرئيسي وتقاسم فرص التنمية في البر الرئيسي.”

البر الرئيسي: القيود المفروضة على التبادلات عبر مضيق تايوان تهدد رفاه أبناء الجزيرة
قال المتحدث باسم البر الرئيسي الصيني اليوم (الأربعاء)، إن محاولات سلطات تايوان تقييد وعرقلة التبادلات عبر المضيق، تظهر أنهم لا يهتمون برفاه أهالي تايوان.
وقال ما شياو قوانغ المتحدث باسم مكتب شؤون تايوان التابع لمجلس الدولة في مؤتمر صحفي “حاول الحزب الديمقراطي التقدمي، لمصلحته الخاصة ، تقييد وعرقلة التبادلات والتعاون عبر المضيق من خلال وسائل مختلفة وحولها إلى شؤون سياسية.”
وقد أدلى ما بهذه التصريحات عندما طلب منه التعليق على هجمات السياسيين من تايوان والتي استهدفت عمدا ورؤساء مناطق زاروا البر الرئيسي. “وكانوا في البر لرئيسي لتلبية احتياجات أبناء تايوان والسعي للحصول على فرص لهم.”
وقال لي إنه اهتداء بالاقتناع بأن الجميع عبر مضيق تايوان من أسرة واحدة، سوف يواصل البر الرئيسي دعم التبادلات بين المدن عبر المضيق وتوسيع المنافع والإحساس بالإنجاز لأبناء الوطن من تايوان.

المتحدث باسم البر الرئيسي: الحزب الديمقراطي التقدمي يحاول تسييس وباء حمى الخنازير الأفريقية
قال المتحدث باسم البر الرئيسي الصيني اليوم (الأربعاء) إن إدارة الحزب الديمقراطي التقدمي بتايوان قامت خلال فترة من الوقت بمحاولات متكررة للاستخدام السياسي لمنع وباء حمى الخنازير الإفريقية ومكافحته لتقويض العلاقات بين البر الرئيسي وتايوان.
وقد أدلى ما شياو قوانغ المتحدث باسم مكتب شؤون تايوان التابع لمجلس الدولة بهذه التصريحات عندما طلب منه الرد على تعليقات في هذا الشأن من جانب سلطات الزراعة في تايوان.
ويتم دائما نشر المعلومات عن انتشار حمى الخنازير الافريقية في الوقت المناسب وبطريقة منفتحة وشفافة، بحسب ما.
وقال ما إن البر الرئيسي حافظ على تعاون وثيق وقنوات سلسة لتبادل المعلومات حول الأمراض مع المنظمة العالمية لصحة الحيوانات.
وتستطيع تايوان الحصول على معلومات كاملة إذا كانت تريد فهم الوضع، وفقا للمتحدث.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.