حضور متميز لشركات السيارات الصينية بمعرض الشرق الأوسط للسيارات الكهربائية في بيروت

0

وكالة انباء الصين الجديدة ـ شينخوا:
شهد معرض الشرق الأوسط للسيارات العاملة بالطاقة الكهربائية الذي افتتح مؤخرا مشاركة متميزة من قبل شركات السيارات الصينية .
وتوافد آلاف الأشخاص لزيارة المعرض الذي يعد الأول من نوعه الذي تستضيفه بيروت ونظمته “فوروم بيروت”.
وقال المدير التنفيذي جيف مراد لوكالة أنباء (شينخوا) وهو في “بازرجي موتورز” ، احد مستوردي سيارات “شركة قوانغتشو أوتوموبايل غروب موتور الصينية للسيارات” (جي أيه سي موتور)” لقد شهدنا اهتماما كبيرا من الزوار بسياراتنا الكهربائية.”
و(جي أيه سي موتور) هي شركة صينية لصناعة السيارات يقع مقرها الرئيسي في قوانغتشو.
وأوضح مراد أن (جي أيه سي موتور) متواجدة في السوق اللبنانية منذ عام 2012 وهي تبيع السيارات العادية ، لكنها الآن أطلقت السيارة الكهربائية (ترامبشي جي أي) .
وقال مراد إن محرك (جي أي3) يمكنه السير لمسافة تصل إلى 530 كيلومترا بعد شحنه بشاحن عادي لمدة 8 ساعات أو نصف ساعة بواسطة شاحن سريع، مضيفا أن السيارة لم يتم تسعيرها بعد.
وأشار إلى أنه “سيتم إطلاق (جي أي3) بنهاية هذا العام في لبنان ونحن نجري حاليا اختبارات التسويق حاليا وسيتم تسعير السيارة بسعر مناسب مقارنة بالسيارات الأخرى المتاحة في السوق اللبنانية” ، مؤكدا أن (جي أي3) ستوفر جودة رائعة للعملاء.
وبدوره صرح لوكالة أنباء (شينخوا) غياث غندورالمدير التنفيذي للمبيعات في “شركة آسيان موتورز” مستوردة سيارات (بي واي دي) الصينية بأن زوار المعرض أبدوا اهتماما كبيرا بسيارة (بي واي دي) الكهربائية التي تم إطلاقها مؤخرا.
وقال غندور”لقد تم بيع عدد من سيارات (بي واي دي) خلال المعرض” مشيرا إلى أن وجود سيارات (بي واي دي) على الطرق في لبنان دفع العديد من الأشخاص لزيارة الشركة والاستفسارعن طبيعة ومميزات السيارة.
وذكر أن سيارات (بي واي دي) ذات أسعار جيدة مقارنة بالسيارات الأخرى في السوق اللبنانية مما يكسبها ميزة تنافسية، مؤكدا “أننا نقدم نوعية جيدة وخيارات بأسعار معقولة”.
ولفت إلى أن سيارة (بي واي دي) الكهربائية تباع في لبنان مقابل مبلغ 34 ألف دولار أمريكي في حين أن سعر بيع أي سيارة كهربائية من الأنواع الأخرى يبدأ بنحو 50 ألف دولار.
وأوضح أن (بي واي دي) الكهربائية يمكنها أن تسير لمسافة تصل إلى 360 كيلومترا لمدة 8 ساعات بعد شحنها بشاحن عادي أو لمدة 20 دقيقة بشاحن سريع.
من جهته قال محمد دبوق صاحب شركة (أيه أم اليكتريك) التي تستورد سيارة توك توك التي تحمل العلامة التجارية (كول) من الصين إن الشركة موجودة في السوق اللبناني منذ عامين.
وأشار إلى أن توك توك (كول) بمقعدين يباع في السوق اللبناني بسعر 7 آلاف دولار أمريكي بينما تباع نسخته الثلاثية العجلات بثلاثة آلاف و500 دولار.
بدوره قال مستشار المبيعات في شركة (بورش) في لبنان باتريك غصيبة إن الحكومة ألغت عام 2018 الرسوم الجمركية على السيارات الكهربائية الجديدة في محاولة للحد من التلوث والحفاظ على البيئة.
وأضاف أن سعر سيارة بورش كايين اس الكهربائية كان يبلغ 160 الف دولار قبل الإعفاءات لكنها بعد الإعفاء الضريبي تباع بسعر 140 الف دولار.
وقال غصيبة إن شركته تقدم سيارات هجينة منذ عام 2011 وهناك طلب متزايد على هذا النوع من السيارات.
من جانبه قال مروان نشواتي مدير المبيعات في شركة (كتانة) مستوردة سيارات (أودي) لوكالة أنباء ( شينخوا) إن إلغاء الحكومة للرسوم الجمركية على السيارات الكهربائية يجب أن يجذب المزيد من العملاء لهذا النوع من السيارات.
وكانت شركة (بسول وحنينة) وكيلة سيارات (رينو) قد أطلقت أول سيارة كهربائية في السوق اللبنانية في العام 2017 وهي سيارة (رينو تويزي) ، وأعقب ذلك في العام 2018 قيام وزارة الطاقة اللبنانية بافتتاح محطات شحن السيارات الكهربائية في عدة مناطق في لبنان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.