موقع متخصص بالشؤون الصينية

أخبار من الصين ليوم الخميس 18-4-2019

0

 

مجلس الدولة الصيني يعيّن مسؤولين
أعلن مجلس الدولة الصيني اليوم (الخميس) عن تعيين عدد من المسؤولين وعزل آخرين.
عُيّن يوي جيان هوا نائبا لوزير التجارة ونائب ممثل الصين للتجارة الدولية.
كما عُيّن لو جيان هوا نائبا لمدير المؤسسة الوطنية للعلوم الطبيعية.
وعُيّن وو بنغ ممثلا دائما لدى برنامج الأمم المتحدة للبيئة وممثلا دائما لبرنامج الأمم المتحدة للمستوطنات الإنسانية، بدلا من سون باو هونغ.

الصين تعزز حملتها ضد المحتوى الإلكتروني الإباحي
حققت الحكومة الصينية في 1079 قضية في حملة في جميع أنحاء البلاد ضد المحتوى المبتذل والمنشورات غير القانونية على شبكة الإنترنت في الفترة من يناير حتى مارس.
وتستهدف الحملة المحتوى الالكتروني الفاحش والإباحي، بشكل خاص الذي ينشر عبر قنوات مثل مواقع البث المباشر ومقاطع الفيديو وشبكات التواصل الاجتماعي.
كما نشر المكتب الوطني لمكافحة المنشورات الإباحية وغير القانوية ست قضايا كبرى تتعلق بعمل مواد إباحية وبيعها وترويجها عبر الإنترنت.
وفي أبريل، ألقت الشرطة في مقاطعة تشجيانغ شرقي الصين القبض على 8 من المشتبه بهم في إنتاج وبيع أكثر من 100 ألف مقطع فيديو إباحي منذ 2016، ما كسب أكثر من 7 ملايين يوان (نحو مليون دولار أمريكي).
كما أطلقت الصين جولة جديدة من الحملة ضد المحتوى الإباحي على الإنترنت والمنشورات غير القانونية للأطفال ومنافذ الأنباء المزيفة في الفترة من مارس حتى نوفمبر.

إيرباص تفتتح أول خط تجميع نهائي لطائرة هليكوبتر في الصين
تم تشغيل خط التجميع النهائي لشركة ايرباص تشينغداو أتش 135، وهو أول خط لطائرات الهليكوبتر يتم بناءه من قبل مصنع أجنبي في الصين، يوم الأربعاء في مدينة تشينغداو الساحلية بمقاطعة شاندونغ شرقى الصين.
وهذه هي المرة الأولى التي تضع فيها إيرباص منشآت التجميع النهائية لطائرة الهليكوبتر أتش 135 خارج أوروبا. وتمثل هذه الخطوة فصلا جديدا في التعاون الصيني الأوروبي وشراكة إيرباص الموسعة مع الصين، وفقا لشركة إيرباص.
ومن المتوقع أن يتم إطلاق أول طائرة هليكوبتر من الخط في النصف الثاني من عام 2019.
وتبلغ القدرة الإنتاجية السنوية الأولية للخط 18 طائرة هليكوبتر. ويمكن مضاعفة قدرتها لتلبية الطلب الصيني المتزايد.

الصين تعقد مؤتمر آفاق الزراعة ببكين للتركيز على الزراعة الحديثة وغيرها
قالت وزارة الزراعة والشؤون الريفية، إن بكين ستحتضن فعاليات مؤتمر الصين السادس لآفاق الزراعة في الفترة من يوم 20 إلى 21 أبريل الجاري.
وأضاف تانغ كه، المسؤول بالوزارة خلال مؤتمر صحفي يوم الاربعاء بأن المؤتمر سيسلط الضوء على اتجاهات السوق للمنتجات الزراعية الرئيسية خلال السنوات العشر القادمة في الصين، لافتاً إلى أن تقرير التوقعات الزراعية الصينية (2019-2028) سيصدر أيضا خلال المؤتمر، ويتضمن تطويرا عالي الجودة للقطاع.
وستركز الندوات التي ستتخلل المؤتمر الذي سيستمر يومين، على موضوعات ساخنة مثل التجارة الزراعية الدولية وأصحاب الحيازات الصغيرة والزراعة الحديثة والزراعة الرقمية.
وقال تانغ إن المؤتمر يعد نتيجة هامة لتطور الصين في نظم الرصد والإنذار المبكر للزراعة، والتي تلعب دورا هاما في تنظيم الأسواق الزراعية.
وعقدت الصين مؤتمر الآفاق الزراعية، وأطلقت تقرير توقعات الزراعة الصيني لمدة خمس سنوات متتالية منذ عام 2014.

الصين تعزز دعم الشركات الصغيرة ومتناهية الصغر مالياً
كشف مجلس الدولة وهو مجلس الوزراء الصيني يوم الأربعاء عن تدابير وإجراءات جديدة لتعزيز الدعم المالي للشركات الخاصة والصغيرة ومتناهية الصغر.
وأشار مجلس الدولة في بيان أصدره بعد اجتماع تنفيذي برئاسة لي كه تشيانغ رئيس مجلس الدولة الصيني، أشار إلى ضرورة بذل المزيد من العمل لضمان تمويل متزايد بتكاليف منخفضة للشركات الصغيرة ومتناهية الصغر، وتوسيع التوظيف لتحفيز زخم نمو جديد.
ودعا الاجتماع إلى إعادة إقراض وإعادة خصم وتسريع خلق إطار سياسي على نطاق واسع لتخفيض معدلات متطلبات الودائع للمصارف المتوسطة والصغيرة.
وبالإضافة إلى ذلك؛ سيتم استخدام الأموال الإضافية التي تطلقها الأدوات النقدية لإصدار القروض للشركات الخاصة والصغيرة ومتناهية الصغر، بحسب البيان.

هزة أرضية بقوة 6.7 درجة تضرب منطقة بحرية قرب تايوان
قال مركز شبكات رصد الزلازل الصيني اليوم الخميس، إن هزة أرضية بقوة 6.7 درجة على مقياس ريختر، قد ضربت منطقة بحرية قريبة من محافظة هوالين بمقاطعة تايوان الصينية في الساعة 1.01 من بعد ظهر اليوم.
وأضاف المركز في بيان له أن الهزة الأرضية المذكورة وقعت عند التقاء خط عرض 24.02 درجة شمالاً، ودرجة 121.65 درجة شرقا، وتركزت على عمق 24 كيلومتر،
وصحح المركز نتيجة رصده الأولي التي ذكر فيها أن الهزة الأرضية كانت بقوة 6.1 درجة على مقياس ريختر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.