أرقام من الصين ليوم الأربعاء 24-4-2019

0

ميناء بري صيني رئيسي يشهد زيادة في الواردات والصادرات في الربع الأول
ذكرت السلطات المحلية أن ميناء هورجوس في منطقة شينجيانغ الويغورية ذاتية الحكم بشمال غربي الصين شهد ارتفاعا في الواردات والصادرات بالربع الأول من هذا العام.
وخلال الفترة من يناير إلى مارس، بلغت الواردات والصادرات في هذا الميناء البري المتاخم لكازاخستان 8.65 مليون طن، بزيادة 17.1 في المائة مقارنة بذات الفترة من العام الماضي، مدفوعة بشكل رئيسي بالواردات، وفقًا لجمارك هورجوس.
وبلغت قيمة التجارة 26.8 مليار يوان (حوالي 4 مليارات دولار أمريكي)، بزيادة 32.24 في المائة على أساس سنوي.
وقالت الجمارك إن الواردات كانت بشكل رئيسي سلع سائبة تقليدية مثل الغاز الطبيعي والأخشاب وعرق السوس، وكانت تركمانستان وأوزبكستان وكازاخستان من أهم الدول المستوردة، في حين اشتملت سلع الصادرات على المنتجات الميكانيكية والكهربائية والملابس والفواكه والخضروات.
ويقع هورجوس على بعد حوالي 670 كم من أورومتشي حاضرة منطقة شينجيانغ و370 كم من ألماتي.
في العام الماضي، تجاوزت الواردات والصادرات عبر هورجوس 35 مليون طن، في حين بلغ قيمة التجارة الاجمالية 135.2 مليار يوان.

122 مليار دولار أرباحا مجمعة للشركات المملوكة للدولة بالصين في الربع الأول
أظهرت بيانات رسمية صدرت يوم الثلاثاء، أن أرباح الشركات الصينية المملوكة للدولة حافظت على نمو مستقر في الربع الأول من عام 2019.
وذكرت وزارة المالية على موقعها الإلكتروني أن الأرباح المجمعة للشركات المملوكة للدولة ارتفعت بنسبة 15.6 في المائة على أساس سنوي إلى 819.77 مليار يوان (حوالي 122 مليار دولار أمريكي) عن الفترة من يناير إلى مارس.
وحققت الشركات المملوكة للدولة عائدات تقدر بنحو 14 تريليون يوان خلال هذه الفترة، بزيادة 8.9 في المائة عن العام السابق، وزادت تكاليف التشغيل 9.2 في المائة إلى 13.52 تريليون يوان.
وبنهاية مارس، بلغ إجمالي أصول الشركات المملوكة للدولة 190.27 تريليون يوان بزيادة 9 في المائة في الأشهر الثلاثة الأولى من العام، في حين أن التزاماتها ارتفعت بنسبة 8.8 في المائة إلى 122.57 تريليون يوان. كما انخفضت نسبة الدين إلى الأصول للشركات المملوكة للدولة 0.1 نقطة مئوية إلى 64.4 في المئة، وفقا لوزارة المالية.
وسجلت الشركات المملوكة للدولة في قطاعات من ضمنها النفط والنقل نمواً قوياً في الأرباح خلال ذات الفترة.

تراجع التجارة الخارجية لقوانغدونغ الصينية قليلا في الربع الاول
اظهرت الاحصاءات الجمركية ان اجمالى التجارة الخارجية فى مقاطعة قوانغدونغ بجنوبي الصين تقلصا بنسبة واحدة فى المائة على اساس سنوى فى الربع الاول من هذا العام ليصل الى 1.55 تريليون يوان (230 مليار دولار امريكى).
وتمثل التجارة في المقاطعة 22.1 في المئة من الاجمالي في البلاد، الذي زاد بنسبة 3.7 في المئة مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، وفقا لجمارك قوانغدونغ.
وتأثرت التجارة الخارجية لمقاطعة قوانغدونغ بعطلة عيد الربيع بشدة في الشهرين الأولين من العام، بينما ظلت ثابتة في مارس، حيث ارتفعت الواردات والصادرات بنسبة 55.7 في المائة على أساس شهري إلى 558.73 مليار يوان.
وعلى الرغم من الانخفاض الطفيف في التجارة الخارجية، الا ان مقاطعة قوانغدونغ قد شهدت نمواً سريعاً في واردات المعدات الرئيسية والسلع الاستهلاكية عالية الجودة مثل أجهزة إنتاج الشاشات المسطحة والمنتجات المائية ومستحضرات التجميل، وكذلك صادرات بعض الآلات والمنتجات الإلكترونية.

بعد إعدامها 1.02 مليون خنزير … الصين تعلن السيطرة على حمى الخنازير الأفريقية
أعلنت وزارة الزراعة والشؤون الريفية الصينية يوم الثلاثاء الماضي السيطرة على تفشي حمى الخنازير الأفريقية.
تم الإبلاغ عن ما إجماليه 17 حالة إصابة بحمى الخنازير الأفريقية في الربع الأول من العام الجاري، بالمقارنة مع 74 حالة سجلت في الربع الأخير من العام الفائت.
كما رفعت البلاد الحجر الصحي عن 23 منطقة على مستوى المقاطعة، وفقا لما قال وانغ جيون شيون، مسؤول من الوزارة.
هذا وسجلت الصين 129 حالة إصابة بحمى الخنازير الأفريقية منذ تفشي المرض في الأول في أغسطس عام 2018، الأمر الذي أدي إلى إعدام 1.02 مليون رأس من الخنازير.

مدينة لاسا تستقبل 19.9 مليون زائر في عام 2018
لاسا 24 أبريل 2019 (شينخوا) استقبلت مدينة لاسا حاضرة منطقة التبت ذاتية الحكم في جنوب غربي الصين ما يزيد عن 19.9 مليون زائر في عام 2018، بزيادة 23.87 بالمائة على أساس سنوي.
ذكرت سلطات السياحة المحلية في مؤتمر صحفي عقد يوم الثلاثاء الماضي أن المدينة حققت إيرادات سياحية بمقدار 28.28 مليار يوان (4.21 مليار دولار أمريكي) في العام الفائت، بزيادة 24.33 بالمائة على أساس سنوي.
حتى أكتوبر 2018، بلغ عدد المناطق السياحية من المستوى (أيه) 24 في مدينة لاسا، فيما تضم المدينة 143 فندقا ذا نجوم و311 وكالة سياحية، وفقا لما قال تاشي دوندروب مدير إدارة تطوير السياحة بالمدينة.

الجمارك الصينية تضبط عصابات حاولت تهريب 2400 طن من نفايات البلاستيك جنوبي البلاد
ضبطت الجمارك في مدينة شنتشن بمقاطعة قوانغدونغ جنوبي الصين 3 عصابات حاولت تهريب ما يزيد على 2400 طن من نفايات البلاستيك.
وذكرت الجمارك المحلية يوم الثلاثاء أن نفايات البلاستيك قد تم نقلها إلى مدن هويتشو وشانتو ومدن أخرى في المقاطعة .
وتتسبب نفايات البلاستيك في تلوث الجو والتربة وحتى المياه الجوفية، إذا لم يتم التعامل معها بشكل مناسب.
وذكرت الجمارك أنها ستواصل مكافحة تهريب النفايات، بدعم من إدارات رقابة السوق وحماية البيئة.

مبيعات هاينان المعفاة من الرسوم الجمركية تتجاوز 6.64 مليار دولار أمريكي في 8 سنوات الماضية
حققت المتاجر المعفاة من الرسوم الجمركية بالخارج في مقاطعة هاينان الجزيرية مبيعات بقيمة اجمالية 44.52 مليار يوان (حوالي 6.64 مليار دولار أمريكي) خلال السنوات الثمانية الماضية، وفقا لما ذكرته الجمارك المحلية.
وأظهرت البيانات الرسمية أن المتاجر المعفاة من الرسوم الجمركية قد استقبلت أكثر من 13.67 مليون عميل وباعت أكثر من 57.87 مليون قطعة خلال الفترة المذكورة منذ السماح للمقاطعة بتشغيل برنامج تجريبي معفي من الرسوم الجمركية في إبريل 2011.
كما افتتحت هاينان سوقين جديدين بالمنطقة الحرة المعفاة من الرسوم الجمركية بالخارج في هايكو وتشيونغهاي في يناير من هذا العام، بالإضافة إلى السوقين السابقين في هايكو وسانيا.
ومنذ ديسمبر 2018، تم رفع حصة التسوق المعفاة من الرسوم الجمركية في هاينان إلى 30 ألف يوان سنويًا من 16 ألف يوان سابقًا، دون قيود على عدد المشتريات.
وأعطى مجلس الدولة مقاطعة هاينان الإذن لتشغيل برنامج إعفاء خارجي من الرسوم الجمركية في إبريل 2011 في محاولة لجعل الجزيرة وجهة سياحية عالمية المستوى.

إنتاج سيارات الطاقة الجديدة في الصين بإمكان أن يتجاوز 1.5 مليون
ذكر مسؤول يوم الثلاثاء أن إنتاج سيارات الطاقة الجديدة في الصين من المحتمل أن يتجاوز 1.5 مليون سيارة في عام 2019.
وقال هوانغ لي بين، المتحدث باسم وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات في مؤتمر صحفي  إن الصين أنشأت نظام دعم سيارات الطاقة الجديدة الأكثر شمولا في العالم.
وخلال الربع الأول من العام الجاري، بلغ إنتاج سيارات الطاقة الجديدة ومبيعاتها في الصين 304 ألاف و299 ألف سيارة، بزيادة 102.7 بالمائة و 109.7 بالمائة على التوالي.
وتابع هوانغ أن عدد نقاط الشحن العام لسيارات الطاقة الجديدة نما بشكل مطرد خلال السنوات القليلة الماضية.
وأضاف هوانغ أن البلاد ستواصل تعزيز تطوير البنية التحتية للشحن العام وتوفير تدابير تفضيلية لمستخدمي سيارات الطاقة الجديدة، فضلا عن اعتماد سياسات لتعزيز نمو صناعة سيارات الطاقة الجديدة.
كما قال هوانغ إن الصين ستعمل أيضا جاهدة على تعزيز تسويق مركبات خلايا وقود الهيدروجين وتصنيعها، حيث أن تنمية القطاع الفرعي متخلفة عن تطور السيارات الكهربائية.

24.8% ارتفاعا في صافي أرباح شركة تشاينا يونيكوم للاتصالات في الربع الأول
سجلت شركة تشاينا يونيكوم، إحدى الشركات العملاقة الرائدة في مجال الاتصالات في الصين، زيادة في صافي أرباحها في الربع الأول بنسبة 24.8 في المائة، على خلفية أعمال مبتكرة قوية وتحسينات في مراقبة التكاليف.
حققت الشركة أرباح صافية قيمتها 1.6 مليار يوان (حوالى 238.8 مليون دولار أمريكي) في الأشهر الثلاثة الأولى، وفقا لبيان الشركة المقدم إلى بورصة شانغهاي للأوراق المالية.
وارتفعت إيرادات الأعمال بنسبة 0.3 في المائة إلى 66.8 مليار يوان في الفترة المشمولة بالتقرير.
وزاد عدد مستخدمي شبكة الجيل الرابع في الشركة بمقدار 10.52 مليون في الربع الأول، ليصل العدد الإجمالي إلى 230 مليونا.
وقالت شركة تشاينا يونيكوم في مواجهة الضغوط الناجمة عن انخفاض الرسوم وزيادة منافسات السوق، فإنها كثفت جهودها في الابتكارات التجارية، ما أدى إلى ارتفاع مطرد في إجمالي الإيرادات.
وأعلنت الشركة يوم الثلاثاء أنها ستضع تغطية شبكة الجيل الخامس دون انقطاع في المدن الرئيسية، بما في ذلك بكين وشانغهاي.

الصين تدير طرق جوية دولية تربطها مع أكثر من 170 مدينة في 63 دولة
أظهر تقرير صادر عن سلطات الطيران المدني أن الصين تعمل على بناء نظام دولي للخدمات الجوية بخطوط جوية دولية تربط البلاد بـ171 مدينة في 63 دولة حول العالم حتى نهاية عام 2018.
وقال تقرير تقييم منتصف المدة لتطوير الطيران المدني في فترة الخطة الخمسية الثالثة عشرة الصادرة عن مصلحة الطيران المدني الصينية، إن الصين قد أنشأت نظاما دوليا جيدا للخدمات الجوية مع زيادة الرحلات الدولية.
وحتى نهاية عام 2018، وقعت الصين اتفاقيات نقل جوي مع 126 دولة حول العالم.
وذكر التقرير أن 37 شركة طيران صينية أرسلت ما إجماليه 5171 رحلة دولية كل أسبوع، منها 4768 رحلة ركاب و403 رحلات شحن في العام الماضي.
وساهم النقل الجوي المدني بنسبة 31.3 بالمائة من إجمالي حركة الركاب في نظام الحركة الجوية الشامل في الصين في عام 2018.
وبحسب إحصاءات صدرت عن مصلحة الطيران المدني الصينية، فإنه خلال عام 2018، تعاملت صناعة الطيران المدني الصينية مع ما إجماليه 610 ملايين مسافر جوي و7.38 مليون طن من الشحن الجوي، بزيادة 10.9 بالمائة و4.6 بالمائة على أساس سنوي على التوالي.
ومن المتوقع أن تصبح الصين أكبر سوق للطيران المدني في العالم بحلول منتصف عام 2020، وفقًا لآخر توقعات الاتحاد الدولي للنقل الجوي.

مسؤول: التخفيضات الضريبية في الصين تفيد المزيد من الشركات والأفراد
قال تساي تسي لي من المصلحة الوطنية للضرائب إن جهود الصين المستمرة لخفض الضرائب أفادت المزيد من الشركات والأفراد.
وذكر تساي في مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء، أن التخفيضات الضريبية الجديدة وفرت 341.1 مليار يوان (حوالى 50 مليار دولار أمريكي) لدافعي الضرائب في الفترة من يناير إلى مارس.
وقال تساي إن الخفض كان أكثر شمولاً وأكثر حدة من ذي قبل، حيث بدأت السياسات التفضيلية في إن تشمل عشرات الملايين من الشركات الصغيرة وأصبحت مؤسسات القطاع الخاص المستفيد الرئيسي.
إلى جانب ذلك، تم إعفاء أكثر من 90 مليون شخص من الضريبة على رواتبهم في شهر مارس.
وجاء الجزء الأكبر من التخفيض، بما يزيد عن 265 مليار يوان، من تدابير فعالة منذ منتصف عام 2018 بما في ذلك الإصلاحات في ضريبة الدخل الفردي وخفض معدلات ضريبة القيمة المضافة.
وأدت السياسات التي تم طرحها هذا العام، بما في ذلك الإعفاءات الضريبية للشركات الصغيرة ومتناهية الصغر والخصم الإضافي من ضريبة الدخل الفردي، إلى تخفيض الاعباء بنحو 72.2 مليار يوان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.