أخبار من الصين ليوم الخميس 25-4-2019

0

شي يرسل رسالة تعزية في وفاة الرئيس الفيتنامي الأسبق
أرسل الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني والرئيس الصيني شي جين بينغ، أمس (الأربعاء)، رسالة تعزية للأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الفيتنامي والرئيس الفيتنامي نغوين فو ترونغ في وفاة الرئيس الفيتنامي الأسبق لو دوك آنه.
وأعرب شي في الرسالة، نيابة عن الحزب الشيوعي الصيني والصين حكومة وشعبا عن عميق حزنه لوفاة لو دوك آنه وقدم خالص تعاطفه مع أسرته.
وقال شي إن الرفيق لو دوك آنه قدم إسهامات عظيمة في قضية التنمية الوطنية في فيتنام وبذل جهودا متواصلة في دعم العلاقات الصينية-الفيتنامية، مضيفا أنه بوفاته، فقد الشعب الفيتنامي قائدا بارزا وفقد الشعب الصيني صديقا قديما.
وأضاف شي إنه يعتقد أنه تحت قيادة ترونغ القوية، سوف يحول الحزب الشيوعي الفيتنامي وحكومة فيتنام وشعبها، الحزن إلى قوة وسوف يواصلون تحقيق إنجازات جديدة في قضية البناء الاشتراكي.

الصين تواصل تعزيز التعاون الفضائي من أجل التنمية المستدامة للأمم المتحدة
ذكر مسؤول كبير في مصلحة الدولة للفضاء يوم الأربعاء بأن الصين ستواصل تعزيز التعاون الدولي في مجال الفضاء لتقديم مساهمات ملموسة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة التي حددتها الأمم المتحدة.
وقال وو يان هوا، نائب مدير مصلحة الدولة الصينية للفضاء، في “منتدى الأمم المتحدة/الصين لحلول الفضاء: تحقيق أهداف التنمية المستدامة”، إن الصين ستقيم علاقة تعاون جديدة ومربحة للجانبين مع وكالات الفضاء الأخرى والمنظمات الدولية في جميع أنحاء العالم من أجل تعزيز دور صناعات الفضاء في تسهيل التنمية المستدامة.
وتابع وو أن الصين تلتزم بتقديم خدمة أفضل للبلدان على طول مبادرة الحزام والطريق، لا سيما البلدان النامية، إلى جانب القيام ببناء ممر للمعلومات الفضائية وتشجيع على تقاسم موارد الأقمار الصناعية.
ووفقا لوو، فإنه يمكن تحسين خدمات الضمان الاجتماعي من خلال تفعيل القوة الفريدة للأقمار الصناعية في دعم التطبيب عن بعد والوقاية من الأوبئة ومكافحتها، فضلا عن التعليم عن بعد.
وأضاف أن الصين ستقوم بمراقبة تغير المناخ العالمي والبحث فيه من خلال الاستفادة من الأقمار الصناعية، بهدف تحقيق الأهداف المحددة في اتفاقية باريس.

العواصف الرعدية تصيب 20 شخصا في شرقي الصين
أصيب حوالي 20 شخصا بعد اجتياح عواصف رعدية ورياح قوية مدينة ونتشو في مقاطعة تشجيانغ شرقي الصين يوم الأربعاء الماضي.
وذكرت السلطات المحلية أن طلاب وموظفي كلية ونتشو المهنية والتقنية قد أصيبوا عقب تساقط البرد، حيث أصيب خمسة منهم بشكل خطير.
واجتاحت عواصف عنيفة وأمطار شديدة فجأة الكلية التي أقامت معرضا لأعمال خريجيها النهائية لعام 2019 في الساعة 3:00 بعد ظهر يوم الأربعاء، تحت سقيفة بسيطة خارجية.
وتلقى الطلاب المصابين العلاج، فيما لم ترد أخبار عن إصابات في المدارس المجاورة حتى الآن حسبما قال ليو تيان ليانغ، نائب رئيس مكتب إدارة التعليم المحلية.

مقتل 11 عاملا وإصابة اثنين في حادث بموقع بناء شمالي الصين
لقى 11 عاملا مصرعهم واصيب اثنين اخرين بإصابات خطيرة بعد سقوط مصعد في موقع بناء بمقاطعة خبي شمالي الصين صباح اليوم الخميس، وفقا لما ذكرته السلطات المحلية.
وقع الحادث في حوالي الساعة الثامنة صباحا في حي تاوتشنغ بمدينة هنغشوي، وفقا لحكومة المدينة.
ويتم علاج المصابين في مستشفى محلي حاليا.
ومازالت التحقيقات في سبب الحادث جارية.

شرطة بكين تستخدم جهازًا جديدًا لتسجيل مخالفات توقيف السيارات
تستخدم شرطة المرور في بكين جهازا جديدا لتسجيل مخالفات توقيف السيارات دون الحاجة إلى مغادرتهم سياراتهم.
ويتم ربط كاميرا تحقيق ذات زاوية واسعة بهاتف ذكي على الزجاج الأمامي داخل سيارات الشرطة. وتقوم الكاميرا بمسح لوحة ترخيص السيارة المتوقفة بشكل غير قانوني وسيتم إرسال المعلومات إلى قاعدة بيانات الشرطة بواسطة الهاتف الذكي في عدة ثوانٍ.
وقال يين هاو أحد موظفي مكتب إدارة مرور بكين، إنه بفضل النظام الجديد يمكن للشرطة أداء واجباتها بمزيد من الكفاءة، حيث كانت الوظيفة تتطلب في السابق شرطيين، أحدهما يقود والآخر يقوم بالتقاط صور للسيارات المتوقفة بشكل غير قانوني.

جمارك جنوبي الصين تضبط رقائق إنتل مزيفة
ضبطت السلطات الجمركية في جنوبي الصين شحنة من الرقائق والساعات والحقائب النسائية التي انتهكت حقوق الملكية الفكرية.
وقامت جمارك هوانغبو بمقاطعة قوانغدونغ بمصادرة الشحنة عندما كانت تفحص دفعة من الطرود التي يتم شحنها عبر الحدود.
وقال موظفو الجمارك أن العلب مطبوع عليها شعار وحدات المعالجة المركزية ((إنتل كور آي 7)) لكن المنتجات في داخلها مغطاة بالصدأ ولا تشبه وحدات المعالجة المركزية الحقيقية لإنتل، ووجد أن رقائق وحدات المعالجة المركزية الـ836 المرممة تنتهك حقوق الملكية الفكرية لإنتل.
كما عثر مفتشو الجمارك على 25 ساعة و31 حقيبة نسائية تحمل علامات غوتشي وكارتييه، حيث استخدام الباعة المحليون الطرود لإرسال المنتجات المزيفة إلى المشترين في الخارج، الذين يبيعونها مرة أخرى للمشترين الصينيين.
وشهدت جمارك هوانغبو صادرات وواردات خاضعة لولايتها القضائية بما قيمته 1.53 تريليون يوان ( 228 مليار دولار أمريكي) في عام 2018.
ومنذ عام 2018، صلدرت الجمارك بضائع مشتبه بها لانتهاكها حقوق الملكية الفكرية بقيمة 6 ملايين يوان.

مدينة شنتشن تصدر كتابا أبيض بشأن الملكية الفكرية في عام 2018
أصدرت مدينة شنتشن بمقاطعة قوانغدونغ جنوبي الصين كتابا أبيض بشأن الملكية الفكرية في عام 2018 يوم الأربعاء .
وحسب الكتاب الأبيض، وصل عدد طلبات براءات الاختراع المحلية في المدينة إلى 228608 في عام 2018، بزيادة 29.08 في المائة على أساس سنوي.
إلى جانب ذلك، تم إيداع إجمالي 18081 طلبا في إطار معاهدة التعاون لبراءات الاختراع من منظمة الملكية الفكرية العالمية، بينها 5405 من عملاقة التكنولوجيا الصينية هواوي، في المدينة خلال العام الماضي، محتلة بذلك 34.8 في المائة من إجمالي هذا النوع من الطلبات في البلاد.
وقامت المدينة بتحقيقات في 1224 قضية لانتهاك حقوق الملكية الفكرية في عام 2018.
وفي هذا الصدد، قال كوانغ بينغ، مدير مكتب الإدارة ورقابة السوق في المدينة، إن “المدينة ستعمق الإصلاح في مجال الملكية الفكرية في عام 2019، مع حماية أكثر صرامة لحقوق الملكية الفكرية “.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.