الرئيس النيجيري يشيد بدعم الصين في تحقيق أهداف البنية التحتية

0

أشاد الرئيس النيجيري محمد بخاري اليوم (الجمعة) بالدعم الذي تقدمه الصين في سبيل تحقيق أهداف البنية التحتية في البلد الواقع غربي أفريقيا.
وفي معرض شكره على ما وصفه بـ”الجهود الكبيرة لتحسين تطور بنيتنا التحتية”، أعرب بخاري عن تقديره للحكومة الصينية خلال مقابلة رسمية في أبوجا مع رئيس شركة الصين لبناء السكك الحديدية المحدودة، تشن فن جيان، وذلك بحسب بيان صدر عن مكتب الرئيس.
وأوضح الرئيس أن البنية التحتية في نيجيريا تدهورت على مر السنين، ما يؤثر على مستويات المعيشة ويؤدي إلى خسائر في الأرواح بسبب الحوادث.
وتابع بخاري “نحن ممتنون للصين بفضل جهودها في إعادة بناء بنيتنا الأساسية، ولجلبها الخبرة التقنية لبلادنا. سنقدم دعمنا وتعاوننا المطلوب، حتى تستعيد بنيتنا الأساسية القديمة المنهارة التي عفا عليها الزمن، عافيتها.”
ووعد بخاري بأن يولي اهتماما شخصيا بالمشروعات الكثيرة التي يجري تنفيذها في البلاد، عملا لمصلحة الشعب النيجيري.
وقال تشن، الذي ترأس وفدا لمقابلة الرئيس النيجيري، إن شركة الصين لبناء السكك الحديدية المحدودة، وسعت من أنشطتها لتمتد إلى 124 بلدا على مستوى العالم. ويعمل لدى الشركة في نيجيريا وحدها ما لا يقل عن 18 ألف من الموظفين المحليين.
وأضاف تشن أنه من بين المشروعات الكثيرة التي تنفذها الشركة في نيجيريا، توجد مشروعات سكك حديدية وميناء جاف ومنطقة تجارة حرة وطرق سريعة، موضحا أن تلك المشروعات التي يجري تنفيذها حاليا ستخلق نحو 40 ألف وظيفة في نيجيريا.
وتابع تشن “سيجري استثمار مبلغ الـ250 مليون دولار أمريكي في إنشاء ميناء جاف في إيبادان بولاية أويو، ما يؤدي إلى تخفيف الضغط عن الموانئ في لاجوس وإلى تسريع وتيرة تخليص البضائع من قبل مصلحة الجمارك.”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.