موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين والعالم ليوم الجمعة 10-5-2019

0

الرئيس اليوناني يزور الصين
أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية لو كانغ اليوم الجمعة أن الرئيس اليوناني بروكوبيس بافلوبولوس سيقوم بزيارة دولة للصين أثناء الفترة بين 12 و16 مايو بدعوة من نظيره الصيني شي جين بينغ .
وحسب المتحدث، أثناء الزيارة، سيحضر بافلوبولوس أيضا مؤتمر حوار الحضارات الآسيوية.

عضو مجلس الدولة ووزير الخارجية الصيني يحضر المنتدى الدولي للتعاون الثلاثي 2019
تعتزم الصين الاستماع والتعلم من المقترحات المعقولة التي يقدمها الشركاء في اليابان وجمهورية كوريا لتوفير مساحة أوسع لتعميق التعاون وفقا لمبادرة الحزام والطريق.
أدلى عضو مجلس الدولة ووزير الخارجية الصيني وانغ يي بهذه التصريحات خلال حضوره افتتاح المنتدى الدولي للتعاون الثلاثي 2019.
وقال وانغ إن هذا العام يمثل الذكرى الـ20 للتعاون الثلاثي بين الصين واليابان وجمهورية كوريا، مضيفا أن التعاون يقف على مشارف نقطة بداية تاريخية جديدة.
وذكر أنه على مدار الـ20 عاما الماضية، حقق التعاون الثلاثي تقدما عظيما وإسهامات إيجابية في تعزيز رفاه الشعب والحفاظ على السلام والاستقرار في آسيا ودفع تنمية العالم وازدهاره قدما.
وتعتزم الصين العمل مع اليابان وجمهورية كوريا لتعزيز التكامل والتنمية على الصعيد الإقليمي.
ويعتبر المنتدى الدولي للتعاون الدولي منتدى سنويا يجمع الدارسين البارزين وصناع السياسة لتبادل وطرح نظرات متعمقة في المناخ السياسي والتعاون الاقتصادي والعلاقات الاجتماعية – الثقافية بين الصين واليابان وجمهورية كوريا. ويعقد منتدى هذا العام تحت شعار “التعاون الثلاثي 3.0 – رسم مسارات جديدة لرؤية مشتركة.”

نائب رئيس مجلس الدولة الصيني هان تشنغ يحضر منتديين في قازاقستان هذا الشهر
سيحضر نائب رئيس مجلس الدولة الصيني هان تشنغ منتدى أستانا الاقتصادي في دورته الـ12، ومنتدى التعاون المحلي بين الصين وقازاقستان في دورته الثانية، في قازاقستان في الفترة من 14 إلى 16 مايو، حسبما أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية قنغ شوانغ هنا اليوم (الجمعة).
وقال المتحدث إن زيارة هان الذي يشغل أيضا منصب عضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، تأتي بناء على دعوة من الحكومة القازاقية.

رواد أعمال صينيون مغتربون يستكشفون فرص الأعمال في جمهورية التشيك
تبادل حوالي 30 من رواد الأعمال الصينيين المغتربين، كانوا في زيارة عمل لجمهورية التشيك، وجهات النظر هنا يوم الخميس، مع مجتمع الأعمال المحلي في مسعى لاستكشاف فرص الأعمال في البلاد.
وقال وانغ تشن تشيان، نائب الرئيس التنفيذي للاتحاد الصيني لرواد الأعمال الصينيين المغتربين خلال الحدث، إن “جمهورية التشيك، بموقعها المتميز كمركز لأوروبا وتطويرها السريع للعلاقات الثنائية مع الصين، تعتبر مكانا جيدا لممارسة الأعمال”.
وأضاف أن “فرص الأعمال، التي يتم توفيرها بالاتساق مع بناء الحزام والطريق، تعد جذابة بشكل خاص لرجال الأعمال الصينيين المغتربين، كوننا نشهد استعداد الصين للتعاون مع العالم كله”.
وأرسل الاتحاد الصيني لرواد الأعمال الصينيين المغتربين وفدا مكونا من 30 عضوا إلى جمهورية التشيك بعد رحلات إلى بيلاروس وبولندا. وتهدف الزيارة التي تستغرق 10 أيام إلى بلدان على طول الحزام والطريق لمساعدة رواد الأعمال على فهم بيئة الاستثمار في هذه البلدان بشكل أفضل من أجل فرص التعاون الممكنة.
وسوف يختتم الوفد زيارته يوم الجمعة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.