موقع متخصص بالشؤون الصينية

الرئيس الصيني يبعث برسالة تهنئة إلى معرض الصين الدولي لصناعة البيانات الضخمة

0

 

بعث الرئيس الصيني شي جين بينغ برسالة تهنئة إلى معرض الصين الدولي لصناعة البيانات الضخمة لعام 2019، والذي افتتح في مدينة قوييانغ بمقاطعة قويتشو بجنوب غربي الصين.

وقال شي: “الجيل الجديد من تكنولوجيا المعلومات المتمثلة في الإنترنت والبيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي يزدهر في الوقت الحالي وله تأثيرات كبيرة وعميقة على التنمية الاقتصادية والتقدم الاجتماعي وحياة الشعب في مختلف البلدان”.

وأضاف أن مختلف الدول تحتاج الى تعزيز التعاون وتعميق التبادلات واغتنام فرص التطور الرقمي والاعتماد على الانترنت والتنمية الذكية، والاستجابة على نحو معتدل للتحديات بشأن القانون والأمن والحوكمة في تطوير صناعة البيانات الضخمة.

وأردف شي أن الصين تعلق أهمية كبيرة على تطوير صناعة البيانات الضخمة وترغب في مشاركة الفرص لتطوير الاقتصاد الرقمي مع الدول الأخرى، واستكشاف بشكل مشترك محركات التنمية الجديدة ومسارات التنمية من خلال استكشاف التكنولوجيات الجديدة وأشكال الأعمال الجديدة والنماذج الجديدة.

كما أعرب شي عن أمله في أن يناقش المندوبون والضيوف خططا للتنمية والتعاون في الصناعة من أجل المساهمة في التنمية المشتركة لجميع البلدان وبناء مجتمع ذي مستقبل مشترك للبشرية.

انطلاق معرض الصين الدولي لصناعة البيانات الضخمة في قوييانغ الصينية

افتتح معرض الصين الدولي لصناعة البيانات الضخمة هذا العام في مدينة قوييانغ جنوب غربي الصين. حيث يجذب الآلاف من مسؤولي الحكومات والخبراء والمديرين الكبار لمناقشة كيفية تحقيق النمو من خلال الابتكارات الرقمية.

يتضمن الحدث الذي يستمر ثلاثة أيام سلسلة من المنتديات التي تغطي مجموعة واسعة من الموضوعات، مثل شبكات الجيل الخامس والذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة، وكذلك كيفية الحد من الفقر في جميع أنحاء العالم.

ستعرض بعض شركات التكنولوجيا الرائدة في العالم تقنياتها في المعرض، بما في ذلك شركات هواوي وعلي بابا وغوغل وتينسنت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.