موقع متخصص بالشؤون الصينية

الحزب الشيوعي المصري: نتضامن مع الصين في مواجهة الحرب التجارية التي تشنها الولايات المتحدة الأمريكية عليها

0

أصدر الحزب الشيوعي المصري بياناً أكد فيه وقوفه إلى جانب الصين في نزاعها التجاري مع الولايات المتحدة انطلاقا من موقفها الداعي إلى السلام والتعاون الاقتصادي مع دول العالم واحترام سيادة الدول وعدم التدخل في شئونها الداخلية واحترام المواثيق الدولية.
وفيما يلي نص البيان الذي وصلت نسخة منه إلى “موقع الصين بعيون عربية”:
يعرب الحزب الشيوعي المصري على تضامنه مع جمهورية الصين الشعبية ورئيسها شي جين بينج والحزب الشيوعي الصيني في مواجهة الحرب التجارية غير المسبوقة التي تشنها الولايات المتحدة الأمريكية عليها وانتهاكها للمعاهدات والاتفاقيات التجارية الدولية ، وفرضها العقوبات الاقتصادية على الشركات الصينية العالية التقنية ، وزيادتها للرسوم الجمركية على البضائع الصينية بقيمة 200 مليار دولار .
ويؤكد الحزب الشيوعي المصري أن هذه الحرب التجارية تأتي على خلفية النهوض والتفوق الاقتصادي الصيني المتحقق والنجاح في تطبيق مبادرة الحزام والطريق .. كما تأتي في ظل المواقف العدوانية المتصاعدة للولايات المتحدة الأمريكية تحت إدارة الرئيس ترامب والتي تصر على تأكيد استمرار هيمنتها المنفردة على العالم ، وعدم اعترافها بالعالم متعدد الأقطاب ، وذلك من خلال تصعيد سباق التسلح وتأجيج الصراع وإشعال بؤر التوتر في العالم ، والعمل على إفقار الشعوب من خلال فرض الحصار والعقوبات الاقتصادية على العديد من دول العالم مثل فلسطين وفنزويلا وكوبا وإيران وكوريا وغيرها .. ، كما تضرب بعرض الحائط بالمواثيق والاتفاقيات الدولية على جميع الأصعدة العسكرية والسياسية والاقتصادية والبيئية .
ويؤكد الحزب الشيوعي المصري وقوفه إلى جانب الصين في هذا الصراع انطلاقا من موقفها الداعي إلى السلام والتعاون الاقتصادي مع دول العالم واحترام سيادة الدول وعدم التدخل في شئونها الداخلية واحترام المواثيق الدولية ، كما يثق في قدرة الشعب الصيني تحت قيادة الحزب الشيوعي الصيني على الصمود أمام هذه المخاطر والتغلب عليها وخروج الصين منتصرة في هذه الحرب التجارية المفروضة عليها من جانب واحد .
القاهرة 3 يونيو 2019
المكتب السياسي – الحزب الشيوعي المصري

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.