أخبار من الصين ليوم الاثنين10-6-2019

1

كبير المستشارين السياسيين يتشاور مع الأحزاب غير الشيوعية بشأن التنمية المدفوعة بالابتكار
حضر وانغ يانغ، كبير المستشارين السياسيين الصينيين، ندوة وتشاور مع ممثلين عن الأحزاب غير الشيوعية واتحاد عموم الصين للصناعة والتجارة بشأن قيادة التنمية عالية الجودة من خلال الابتكار.
وأعرب وانغ، عضو اللجنة الدائمة للمكتب السياسي للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس المجلس الوطني للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني، عن تقديره لنتائج الأبحاث التي أجرتها المجموعات ذات الصلة.
وشدد أيضا على أهمية مثل هذه البحوث والمشاورات في تعزيز نظام التشاور بين الأحزاب السياسية في الصين.
وخلال الندوة، ألقى زعماء بعض الأحزاب غير الشيوعية واتحاد عموم الصين للصناعة والتجارة إضافة إلى ممثل عن الأفراد بدون انتماءات حزبية خطابات بشأن نتائج بحثهم وقدموا اقتراحات في ذلك المضمار.
وشملت اقتراحاتهم دعم السياسات بشكل أكبر وتدعيم تجميع المواهب من أجل زيادة تعزيز التكامل بين الاقتصاد الرقمي والاقتصاد الحقيقي، ودفع الصناعية التحويلية نحو جودة من متوسطة إلى عالية وتدعيم بناء منصة من أجل الابتكار التكنولوجي وتعميق التعاون في الابتكار من خلال مبادرة الحزام والطريق وإفساح المجال بشكل أفضل أمام دور الشركات الخاصة في الابتكار في بعض القطاعات والتكنولوجيات الرئيسية.
كما اقترح الحضور بذل جهود من أجل إعادة هيكلة نظام البحث والتطوير للتكنولوجيا الشاملة وكسر المعوقات.

تضرر ما يربو على 340 ألف شخص بالأمطار الغزيرة في قوانغشي
تضرر ما يربو على 340 ألف شخص بالأمطار الغزيرة والفيضانات في منطقة قوانغشي ذاتية الحكم لقومية تشوانغ في جنوب الصين خلال الأسبوع الماضي، وفقا لما قالت السلطات المحلية اليوم (الإثنين).
وذكر مركز إدارة الطوارئ الإقليمي إن عواصف ممطرة كانت قد بدأت من 4 يونيو، أسفرت عن حدوث فيضانات في أجزاء عديدة من قوانغشي.
ووفقا للبيانات، جرى إعادة توطين ما يزيد على 16 ألف شخص. وأتلفت العواصف الممطرة والفيضانات حوالي 20 ألف هكتار من المحاصيل وأدت إلى انهيار 734 منزلا في قوانغشي.
وبلغت الخسائر الاقتصادية المباشرة حوالي 534 مليون يوان (77.3 مليون دولار أمريكي).
وأصدر مكتب الأرصاد الجوية الإقليمي، تحذيرا باللون الأصفر في الساعة 10:30 من صباح اليوم، متوقعا هطول أمطار غزيرة خلال الـ24 ساعة المقبلة.

الصين تطلق أسبوع دعم صحة المسنين
أطلقت الصين أسبوع دعم صحة المسنين اليوم الاثنين، في محاولة لتحسين المعرفة الصحية ومستوى صحة كبار السن من المواطنين.
وصرح بذلك وانغ هاي دونغ مدير إدارة الشيخوخة والصحة في اللجنة الوطنية للصحة في مؤتمر صحفي، مشيرا إلى أن الفعالية الوطنية ستعقد سنويا.
وتحت عنوان “معرفة المعلومات الصحية وأن تكون مواطناً مسناً يتمتع بصحة جيدة”، تركز فعاليات هذا العام على نشر سياسات الخدمات الصحية والمعرفة الصحية بين كبار السن، بهدف خلق بيئة اجتماعية مواتية لحياتهم الصحية.
ويواجه نظام الرعاية الصحية للمسنين في الصين تحديات صعبة بسبب النمو السريع في عدد المسنين. حيث بلغ عدد المسنين في الصين بنهاية عام 2018، والذين تتراوح أعمارهم بين 60 سنة وأكثر 249 مليونا، وهو ما يمثل 17.9 في المئة من التعداد السكاني.

اكتشاف نصب حجري يرجع إلى أسرة تشينغ الإمبراطورية بشمالي الصين
اكتشف نصب حجري يعود تاريخه إلى عام 1862 ميلاديا خلال عهد أسرة تشينغ الإمبراطورية في مدينة ووآن بمقاطعة خبي شمالي الصين، حسبما أفادت السلطات الأثرية المحلية.
ووُجد النصب الحجري المحفوظ جيدا، ويبلغ ارتفاعه وعرضه 0.64 مترا و0.5 مترا على التوالي، في قرية يانغيي، وفقا لمكتب ووآن لحماية الآثار الثقافية.
ونبهت النقوش المنقوشة على النصب الحجري في شكل لوائح، نبهت القرية اإلى ضرورة تنظيف مصادر المياه وحماية الحيوانات البرية ومنع إطلاق النار على الناس والحيوانات.
كما أوضحت النقوش جهة تنفيذ اللوائح ومقدار الغرامات المحددة للمخالفات.
وقال جيا مينغ تيان، المدير السابق لمكتب ووآن لحماية الآثار الثقافية، إن النقوش تعد قانونا محليا كاملا نسبيا لحماية البيئة، وهو أول نقش يتعلق بالحماية البيئية في المنطقة، ما يعكس وعيا جيدا للناس المحليين حول حماية الإيكولوجيا.
وأشار علماء الآثار إلى أن النصب له أهمية قيمة لمعرفة البيئة والإيكولوجيا في المنطقة الجنوبية بمقاطعة خبي خلال أسرة تشينغ الإمبراطورية، إلى جانب فهم نظام الأمن العام والعادات الشعبية في تلك الفترة.

الشرطة الصينية تفكك عصابة للمقامرة على الإنترنت وتوقف 78 مشتبها
قبضت الشرطة في مقاطعة آنهوي شرقي الصين على 78 مشتبها لتشكيلهم عصابة للمقامرة على الإنترنت من خلال ألعاب الكمبيوتر، والتي انطوت على أموال بقيمة 128 مليون يوان (حوالي 18.5 مليون دولار أمريكي).
وفي أكتوبر الماضي، تلقت الشرطة في خفي بلاغا بأن أحد الضحايا خسر 300 ألف يوان خلال لعبة على الإنترنت تحمل اسم “زورك”.
وأظهرت تحقيقات الشرطة أن العصابة التي يقودها رجل لقبه تشانغ، كانت تنظم عمليات مقامرة على الإنترنت في آنهوي ومقاطعتي جيانغسو وهوبي المجاورتين.
وفي الأول من مارس، قام أكثر من 200 رجل شرطة بحملة مداهمة مشتركة على عدد من الأماكن وألقوا القبض على 78 مشتبها.
وذكرت الشرطة أن العصابة استخدمت منصات البث الحي لجذب أشخاص للمقامرة من خلال ألعاب الكمبيوتر.
وتم حتى الآن وضع 46 مشتبها قيد الاحتجاز الجنائي، فيما تتواصل التحقيقات بشأن القضية.

السلطات المالية الصينية تؤكد استقرار الإقراض عبر الإنتربنك إلى البنوك الصغيرة
ستواصل الصين تقديم دعم من السيولة إلى صغار المقرضين، مع تعهد البنوك الرئيسية في البلاد بضمان استقرار الإقراض عبر الإنتربنك للبنوك الصغيرة ومتوسطة الحجم.
جاء ذلك في اجتماع عقده مكتب لجنة الاستقرار المالي والتنمية التابع لمجلس الدولة (مجلس الوزراء) مؤخرا، لضمان استقرار التعاملات بين البنوك في داخل البلاد.
وحسب بيان على موقع شبكة بنك الشعب الصيني (البنك المركزي) يوم الأحد، تعهد المقرضون الرئيسيون في البلاد، بينهم 6 بنوك تجارية رئيسية مملوكة للدولة و12 بنكا مساهما، بضمان استقرار الإقراض عبر الإنتربنك إلى البنوك الصغيرة والمتوسطة الحجم بعد التقلبات في سوق الإنتربنك خلال الأيام الماضية.
وذكر البيان أن البنك المركزي سيستمر في تنفيذ أدوات سياسية نقدية منوعة لضمان السيولة المعقولة والفائضة في السوق المالية، وتقديم دعم مستهدف من السيولة للمقرضين صغار ومتوسطي الحجم.
هذا وقد عززت الصين دعما مستهدفا للمقرضين الصغار في البلاد هذا العام، وذلك لحفز الإقراض للاقتصاد الحقيقي، مع تقليص مستهدف في معدل الاحتياطي الإلزامي لعدة بنوك صغيرة ومتوسطة الحجم دخل حيز التنفيذ بدءا في 15 مايو الماضي.

تعليق 1
  1. فارحين ب 3G. اللي شتصور وشرسل بسرعة واللي شحمل شوفوا المقال وتٲملوه جيدا اعجبني فنقلته

    تعرف لماذا يتم محاربة هواوي المذهلة؟

    أعلان ترامب الحرب على هواوي الصينية و تقنية الجيل الخامس 5G؟؟؟
    (المسيطر على البيانات هو الاقوى)
    صحيح شكل المنشور طويل وممل ولكن مهم جدا جدا حاول أن تتحمل وتقرأ الموضوع بتأمل.. مهم لتعلم ما يجري من حولنا لعلنا نستيقض من سباتنا هذا..

    لماذا الرئيس الامريكي ترامب أعلن يوم 15 أيار الماضي حرب مفتوحة على شركة هواوي الصينية أو أعلن الحرب على الصين رسميا.. وأتهم شركة هواوي بأنها تهدد الامن القومي الامريكي فحضر التعامل معها و تبعت شركة جوجل النهج وأعلنت بأنها ستوقف دعم برامج تشغيل هواوي

    السبب الرئيسي هي تقنية اتصالات الجيل الخامس.. تقنية 5G.. لكن لماذا؟؟؟
    لا تستغربوا.. عندما تعرفون السبب ستتوضح الصورة.
    الجميع يعلم أن الحرب العالمية المقبلة هي حرب التكنولوجيا
    الجميع يسعى الى التكنلوجيا و المال و القوة
    وكل الدول المتقدمة في صراع مستمر وخصوصاً قطبي الصراع تكنلوجيا امريكا و الصين
    لكن لماذا تقنية الجيل الخامس 5G فجرت اعلان الحرب رسميا؟
    مبدئيا تقنية الجيل الخامس ستوفر ملايين فرص العمل و توفر ارباح تتجاوز 500 مليار دولار سنويا.. و.. و… غيرها ولكن هل هذا السبب دفع ترامب لاعلان الحرب؟… لا أكيد

    السبب هو تقنية جديدة اسمها أنترنت الاشياء.
    يعني سيكون كل شيء مرتبط بالانترنت من المنارل و الشوارع و المؤسسات و السيارات ذاتية القيادة و المدن الذكية و اجراء العمليات الجراحية عن بعد وكل شيء حتى قاعدة بيانات وكالات المخابرات والمطارات وكامرات المراقبة في الشوارع والمنازل.. هذه ثورة كبرى في التكنلوجيا انها الجيل الخامس 5G.. كل شيء من حولك سيرتبط بالانترنت يعني كل شيء سيكون تحت سيطرة الانترنت

    ولا تنصور أن موضوع تقنية الجيل الخامس هي مجرد تقنية أسرع من الجيل الرابع فقط كما يدور بين الناس انه فيلم مدته ساعتين تحمله من الانترنت ب 6 دقائق بتقنية الجيل الرابع بينما باستخدام تقنية الجيل الخامس ستحتاج الى ثلاثة ثواني و نصف فقط.. نعم هذا صحيح ولكن ليس هو السبب
    والاهم من هذا هو سرعة الاستجابة في الجيل الرابع هي 45 جزء من الثانية بينما سرعة الاستجابة في الجيل الخامس هي جزء واحد من الثانية يعني.. ماكو شي اسمه جاري التحميل او انتظار التحميل.. سيكون لحظي.. يعني مستحيل الاعتماد على الجيل الرابع 4G في أجراء عملية جراحية لطبيب في المانيا لمريض في مستشفى في كندا مثلا بدون مخاطر تأخر الاستجابة للانترنت أو مثلا سيارة ذاتية القيادة ستكون معرضة لفقدان السيطرة عليها لثواني وهي تسير في الشوارع بسبب تأخر الاستجابة للانترنت.. هذه المشاكل غير موجودة في تقنية الجيل الخامس 5G
    الجيل الخامس سيوفر اتصالات اسرع بعشرات المرات عن الجيل الرابع سيكون الانسب للتطبيقات الذكية
    مثلا تتمكن كامرات المراقبة الذكية في الشوارع من رصد كل الوجوه المارة وتقارنها بكل البيانات والتعرف على الشخص و جنسيته وكافة البيانات واذا كان مطلوب للعدالة ستبلغ اقرب شرطي منه وتحدد موقعه بسرعة تتجاوز 100 مرة من استخدام تقنية الجيل الرابع..
    طبعا باستخدام الجيل الخامس ستكون هذه الكامرات الذكية متاحة اكثر واسرع و يمكن اضافة تقنيات مذهلة عن الموجودة حاليا والتي لم تتمكن تقنية الجيل الرابع من توفيرها.. تطور انفجاري بمعنى الكلمة

    ثورة تكنلوجية عملاقة و مذهلة..
    الى الان ليس هذا سبب الرئيسي لاعلان الحرب من ترامب ضد الصين

    السبب الرئيسي هو أنه تقنية الجيل الخامس 5G ستحتاج بنية تحتية جديدة لتطبيقها غير البنية التحتية المستخدمة في الجيل الرابع 4G.
    يعني أي دولة سوف تستخدم تقنبة الجيل الخامس ستحتاج بنية تحتية. ضع عشرين خط تحت كلمة بنية تحتية

    هذه البنية التحتية ستمكن الذي ينشئها من السيطرة على بيانات هائلة للدول بكل المجالات يعني سيكون البؤرة التي تمر كل بيانات العالم من خلاله..

    هل تتصورون مدى اهمية ان تكون مركز يمر من خلاله كل بيانات ومعلومات مستخدمي الجيل الخامس حتى وأن أحدهم أطفئ مصباح البيت باستخدام الموبايل ستعلم بذلك ومن الشخص واين موقعه وكل شيء..
    ستعلم كم شخص مرَّ في شارع معين في العالم و من هم و بياناتهم وان كان من ضمنهم شخص تبحث عنه مثلا. باجزاء من الثانية..

    المنافس والمتصدر لتوفير البنية التحتية لتقنية الجيل الخامس 5G هي الصين متمثلة بشركة هواوي الصينية

    كما صرح بذلك الرئيس التنفيذي لشركة هواوي الصينية قبل أيام بأنهم المتصدرون لتوفير تقنية الجيل الخامس للثلاث سنوات المقبلة
    وبتقدم كبير عن المنافسين الاخرين.. شركة أريكسون السويدية و شركة نوكيا الفلندية
    يعني اذا شركة هواوي تصدرت انتاج البنية التحتية للجيل الخامس ستكون كل البيانات تحت سيطرة الصين

    وأكيد أمريكا لن تسمح بهذا الامر

    الجيل الخامس 5G حدد مفتاح القوى العظمى في العالم وهي البيانات..
    يعني من يسيطر على بيانات العالم يستطيع أن يسيطر على العالم
    ومن سيسيطر على تقنية الجيل الخامس 5G سيسيطر على هذا المفتاح
    حرب تكنلوجيا بأمتياز.. أمريكا دولة عظمى والصين منافس قوي

    أرجو ان تكون الصورة توضحت وان الموضوع ليس موضوع مبيعات موبايل او من المتصدر في المبيعات آي فون ام هواوي هذه الاسباب تولد تنافس َلكن الموضوع الان موضوع حرب عالمية تكنلوجية و سيطرة على العالم

    الغريب في موضوع التكنلوجيا بأنه كلما تطورت تقنيات الاتصالات تجعلك تحس بأنك حر اكثر و متحرر و عايش بنعيم
    ولكن في الحقيقة كلما تطورت كلما سيطروا على العالم أكثر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.