الصين تعمل على وضع خطة جديدة لتطوير صناعة سيارات الطاقة الجديدة

0

قال شين قوه بين، نائب وزير الصناعة وتكنولوجيا المعلومات إن الصين تعمل على وضع خطة جديدة لتطوير صناعة سيارات الطاقة الجديدة (2021-2035).
وأضاف شين خلال مؤتمر لسيارات الطاقة الجديدة اختتم في بوآو بمقاطعة هاينان في جنوبي الصين يوم الأربعاء أن الوزارة تقود عملية تجميع خطة مدتها 15 عامًا في محاولة لتوضيح مسار التنمية لهذه الصناعة في البلاد، لافتاً إلى أن الخطة ستدعم تقنيات متعددة، وتمنح آلية السوق دورا أفضل لتعزيز الابتكار، وتحسين التخطيط الصناعي وتعزيز البنية التحتية.
وأضاف شين أنه سيتم نشر سياسة الائتمان المزدوج للفترة 2021-2023 لاستقصاء الرأي العام في المستقبل القريب.
وتم تصميم نظام الائتمان المزدوج، لدعم صناعة سيارات الطاقة الجديدة، حيث يكافئ أو يعاقب شركات صناعة السيارات بائتمانات إيجابية أو سلبية على استهلاك الوقود في طرازات سياراتهم. وقد يحتاج صانعو السيارات التقليديون إلى شراء بعض الائتمانات من مصنّعي سيارات الطاقة الجديدة أو تحسين كفاءة استهلاك الوقود وتطوير أعمالهم الخاصة لتفادي العقوبات.
وشهدت الصين ازدهارا في حجم مبيعات سيارات الطاقة الجديدة على الرغم من تباطؤ سوق السيارات، حيث بلغ إنتاج سيارات الطاقة الجديدة ومبيعاتها في الصين 480 ألف وحدة و464 ألف وحدة على التوالي في الفترة من يناير إلى مايو، بزيادة 46% و 41.5% على أساس سنوي.
وسجلت الصين 340 مليون سيارة بحلول نهاية يونيو من هذا العام ، في حين بلغ عدد سيارات الطاقة الجديدة 3.44 مليون، وفقا للأرقام الصادرة عن وزارة الأمن العام يوم الأربعاء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.