4.65 مليار دولار حجم سوق البنية التحتية كخدمة للحوسبة السحابية العامة في الصين عام 2018

0

ارتفعت سوق البنية التحتية كخدمة للحوسبة السحابية العامة في الصين (IaaS) بـ 86.1 في المئة على أساس سنوي إلى 4.65 مليار دولار أمريكي في العام الماضي، وفقا لتقرير نشرته شركة البيانات الدولية.
وأظهرت بيانات من الشركة، أن الصين ثاني أكبر سوق في القطاع المذكور في جميع أنحاء العالم منذ عام 2016، حيث ارتفعت حصتها في السوق العالمية من 6.3 في المئة في عام 2014 إلى 12.9 في المئة في عام 2018.
وفي عام 2014، كانت شركة التكنولوجيا العملاقة الصينية علي بابا هي الشركة الوحيدة التي دخلت قائمة أكبر 10 شركات عالمية في هذا المجال، بينما في عام 2018، دخلت ثلاث شركات أخرى هي تينسنت وتشاينا تليكوم وكينغسوفت على القائمة.
وقال التقرير إنه مقارنة بالمناطق الأخرى في العالم، فقد توسع القطاع المذكور بسرعة في الصين حيث تشهد البلاد تطوراً سريعًا في الإنترنت ودعمًا قويًا من السياسات وسوقًا نشطًا واستثمارات ضخمة من مقدمي الخدمات.
وقالت جوليا تشو قه مديرة الأبحاث في آي دي سي تشاينا: “في السنوات الخمس المقبلة، من المتوقع أن تنمو السحابة العامة للقطاع المذكور في الصين بوتيرة أسرع من السوق العالمية”.
وقد نصحت مقدمي الخدمات السحابية العامة الصينية بتقوية البحث والتطوير، وزيادة قدرتهم على تقديم الحلول والتركيز على بناء بيئة خدمة شاملة.
يشار إلى أن مؤسسة آي دي سي، التي تأسست عام 1964، هي المزود العالمي لمعلومات السوق والخدمات الاستشارية والأحداث في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وأسواق تكنولوجيا المستهلك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.