موقع متخصص بالشؤون الصينية

مقال يٌفنّد نفاق الولايات المتحدة حول حقوق الإنسان بسبب التمييز العنصري

0

فنّد مقال صادر عن الجمعية الصينية لدراسات حقوق الإنسان اليوم الجمعة، نفاق الولايات المتحدة حول حقوق الإنسان، كاشفاً حالة التمييز العنصري التي تمارسها.
وقال المقال: “على الرغم من مزاعم الولايات المتحدة كمدافع عن حقوق الإنسان، إلا أنها لا تملك الإرادة أو القدرة على حل مشكلة التمييز العنصري الجسيمة على أراضيها، ما يكشف العيوب المؤسسية والهيكلية للولايات المتحدة”.
وأضاف المقال الصادر تحت عنوان “التمييز العنصري عميق الجذور في الولايات المتحدة يسلط الضوء على نفاقها في حقوق الإنسان”، أن التمييز العنصري في الولايات المتحدة موجود في كل جانب من جوانب حياة الناس، ولا سيما في مجالات إنفاذ القانون والقضاء والاقتصاد والمجتمع.
وأشار المقال إلى أن التمييز العنصري قد أدى إلى تدهور العلاقات العرقية، وارتفاع جرائم الكراهية، وتزايد انهيار المجتمع، مؤكداً أن التمييز العنصري يعتبر عقبة هيكلية أمام تحقيق المساواة في الحقوق وأوضاع الأقليات العرقية.
وقال المقال إن التمييز العنصري ذا الأسباب العميقة أصبح مشكلة اجتماعية خطيرة تواجهها الولايات المتحدة، وبات حاليا علامة بارزة للصراعات الاجتماعية.
وتابع المقال أن وضع العلاقات العرقية في الولايات المتحدة يحدده الهيكل السياسي والتقاليد التاريخية والإيديولوجية للبلاد، مضيفا أنه بدون إصلاح هذه الجوانب، لا يمكن أن تكون هناك طريقة للخروج من المأزق في التمييز العنصري وإنهاء الحلقة المفرغة الناتجة عن ذلك في العلاقات العرقية، ولا يمكن أن تحدث الحماية السليمة لحقوق الإنسان للأقليات العرقية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.