موقع متخصص بالشؤون الصينية

مصر: المدمرة الصينية “شيآن” تصل الأسكندرية في زيارة تستغرق 4 أيام

0

وصلت المدمرة الصاروخية الصينية (شيآن) من أسطول المرافقة البحرية الثاني والثلاثين اليوم (الجمعة) إلى قاعدة الأسكندرية البحرية، شمال القاهرة، في زيارة تستغرق 4 أيام.
وأقيمت احتفالية بقاعدة الأسكندرية البحرية لاستقبال المدمرة الصينية حضرها السفير الصيني بالقاهرة لياو لي تشيانغ، وبعض الدبلوماسيين بالسفارة الصينية بالقاهرة، ونحو 300 من ممثلي الشركات الصينية العاملة في مصر، وكذلك الطلاب الصينيين الذين أخذوا جولة على ظهر المدمرة.
كما شارك بالاحتفالية قائد قاعدة الأسكندرية البحرية وممثلين للقوات البحرية المصرية.
ويشهد هذا العام الذكرى السبعين لتأسيس جمهورية الصين الشعبية وتأسيس القوات البحرية التابعة لجيش التحرير الشعبي الصيني، وأيضا الذكرى الـ 63 لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين الصين ومصر .
وقال السفير الصيني لياو لي تشيانغ في كلمة له خلال الاحتفالية، إن وصول المدمرة الصينية لمصر يعتبر ذو أهمية خاصة من أجل تعزيز الصداقة بين الدولتين.
وبدوره، قال قائد الأسطول تشاو وي دونغ إن هذه الوقفة للمدمرة ستساعد على تعزيز الصداقة بين الصين ومصر ، كما أنها ستساعد ايضا على زيادة التعاون المشترك بين أسطولي البلدين.
ومن المقرر أن تشهد الزيارة التي تستغرق 4 أيام سلسلة من الأنشطة المشتركة مثل تدريبات بحرية مشتركة ومباريات كرة قدم بين الجانبين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.