الصين واليابان وجمهورية كوريا يتطلعون إلى علاقات تجارية أوثق في شبكة الجيل الخامس

0

جذبت القمة الأولى لرواد الأعمال بين الصين واليابان وجمهورية كوريا، التي عقدت اليوم (السبت) أكثر من 240 من رواد الأعمال من الصين واليابان وجمهورية كوريا لتعزيز التعاون في صناعة شبكة الجيل الخامس.
وباعتبار القمة حدثا رئيسيا بمعرض الصين- شمال شرق آسيا الـ12 المنعقد في تشانغتشون حاضرة مقاطعة جيلين بشمال شرقي الصين، فقد ركزت على الفرص التي يوفرها عصر الجيل الخامس للشركات الصغيرة والمتوسطة.
ودعي المتحدثون الضيوف من الدول الثلاثة لمناقشة كيفية تمكين الجيل الخامس للصناعات ، وحاضر ومستقبل الصناعة الذكية اليابانية والتعاون بين الصين وجمهورية كوريا في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. وعقدت الشركات المشاركة أيضا محادثات خاصة بالأعمال في نفس اليوم.
وقال تشو تيان شو، نائب حاكم مقاطعة جيلين، إن المقاطعة ستعطي الدعم الكامل للشركات من الدول الثلاثة عن طريق البناء المشترك لمناطق صناعية والاكتشاف المشترك للسوق العالمي، وتحسين الخدمات المالية، وتعزيز حماية حقوق الملكية الفكرية وتعزيز برامج التدريب.
ويمثل هذا العام الذكرى الـ20 للتعاون الثلاثي بين الصين واليابان وجمهورية كوريا. وبما أن هذه الدول قوي محركة للابتكار التكنولوجي، فإنه يُتوقع منهم تعزيز التطبيقات التعاونية متعددة المستويات لبحوث وتطوير شبكة الجيل الخامس، حسبما ذكر هان مي، نائب الأمين العام لسكرتارية التعاون الثلاثي.
وظهر لأول مرة جناح خاص بالجيل الخامس في المعرض حيث عرضت فيه أحدث التكنولوجيات في إنترنت الأشياء والحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي وكذلك الإنجازات العلمية والتكنولوجية الأخيرة وتطبيقات عصر الجيل الخامس.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.