الرئيسة التنفيذية لهونغ كونغ: الحكومة ستخلق أفضل بيئة لنمو الأطفال

0

قالت الرئيسة التنفيذية لمنطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة في الصين كاري لام اليوم (الثلاثاء) إن حكومة المنطقة ستخلق أفضل بيئة لنمو الأطفال.
وقالت لام خلال زيارتها حضانة تقدم خدمات إعادة التأهيل قبل المدرسي في خليج كوزوآي “ستواصل الحكومة تخصيص موارد كبيرة وستتخذ تدابير لخلق أفضل بيئة مواتية لنمو الأطفال.”
وقد أطلع مدير المدرسة لام على خدمات الرعاية والتعليم التي تقدم للطفل على مدار اليوم، كما قامت لام بجولة في الفصل التعليمي المتكامل لمعرفة كيف يتلقى الأطفال ذوو الحاجات الخاصة التدريب في إطار خدمات إعادة التأهيل قبل المدرسي.
وأوضحت “لقد اقترحت في الخطاب السنوي 2017 تنظيم خدمات إعادة التأهيل قبل المدرسي في العام الدراسي 2018-2019 وزيادة عدد أماكن الخدمات من 3000 إلى 7000. سيُنفّذ هذا التعهد خلال الشهر المقبل، ما سيتيح لعدد أكبر من الأطفال في سن ما قبل المدرسة من ذوي الحاجات الخاصة تلقي التدريب اللازم في وقت مبكر من فترة التعلم الأولى لهم.”
ووفقا للحكومة، سيزداد عدد المنظمات غير الحكومية التي تدير مثل هذه الخدمات من 18 إلى 21، في حين أن عدد رياض الأطفال والمراكز التي تقدم الخدمة من 709 إلى 852.
وقالت إن الحكومة ستستمر في مراجعة الطلب على مثل هذه الخدمات بالإضافة إلى توفير القوى العاملة اللازمة بغية تحقيق هدف “إنهاء الانتظار”.
وفي أواخر 2015، أطلقت الحكومة المخطط التجريبي بشأن خدمات إعادة التأهيل قبل المدرسي، الذي بموجبه تزور فرق متعددة التخصصات المدارس لتوفير الخدمات للأطفال ذوي الحاجات الخاصة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.