موقع متخصص بالشؤون الصينية

رئيس مجلس الدولة الصيني يشدد على تنفيذ مسئوليات سلامة الإنتاج

0

شدد رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانغ اليوم (الجمعة) على تنفيذ مسئوليات سلامة الإنتاج، داعيا إلى بذل المزيد من الجهود لضمان سلامة أرواح وممتلكات الشعب.
وأضاف لي، خلال توجيهات إلى مؤتمر وطني عبر الهاتف بشأن سلامة الإنتاج، أنه يتعين على الحكومات على جميع المستويات تحسين وتعزيز الأعمال الخاصة بسلامة الإنتاج لمنع الحوادث الكبيرة وبالغة الخطورة.
وحث لي على بذل جهود أكثر جدية في إجراء فحوص السلامة على المواد الكيميائية الخطيرة عبر البلاد للقضاء على المخاطر الخفية في مجال السلامة، داعيا إلى الوقاية من حالات الطوارئ والاستعداد لها من أجل حماية سلامة أرواح وممتلكات الشعب.
حضر اجتماع اليوم الجمعة أيضا نائب رئيس مجلس الدولة ليو خه، وهو أيضا رئيس لجنة سلامة العمل بمجلس الدولة، وعضو مجلس الدولة وانغ يونغ، نائب رئيس اللجنة.
واتفق المجتمعون على أن الصين شهدت في هذا العام انخفاضا مستمرا في إجمالي عدد الحوادث بشكل عام، لا سيما الخطيرة منها، مع تحسين إجراءات السلامة في معظم القطاعات والصناعات.
وحث الاجتماع على بذل الجهود لتعزيز الرقابة على النفايات الخطرة وإدارتها، وتحسين لوائح السلامة في الصناعات الرئيسية التي تشمل تعدين الفحم ومكافحة الحرائق والنقل والبناء والغاز والألعاب النارية والمفرقعات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.