موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تحي حفلا رائع بمناسبة عيد الربيع والجماهير العالمية تستمتع بالمأدبة الثقافية الفاخرة

0

إذاعة الصين الدولية:

لمشاهدة الفيديو.. على الرابط التالي:

http://arabic.cri.cn/video/3189/20200125/412058.html
صادف يوم الجمعة (24 يناير) عشية رأس السنة الصينية الجديدة. في تلك الليلة ، وقدمت مجموعة الصين للإعلام حفلا رائعا بهده المناسبة باستخدام عدد من التقنيات الجديدة مثل 5G وطائرات بدون طيار، حيث استمتعت الجماهير العالمية بالمأدبة الثقافية الفاخرة.

واستغرق حفل عيد الربيع الذي انتجته مجموعة الصين للإعلام 260 دقيقة واشتمل برنامج الحفل على فقرات غنائية ورقص وألعاب بهلوانية وبرامج لغوية وسحرية والعاب الووشو وأغاني الأوبرا وعدد من الفقرات، حيث ارتبطت ارتباطا عميقا بالنقاط الاجتماعية الساخنة، وعبرت عن حب الناس للوطن وتطلعاتهم إلى الحياة السعيدة. وتمت إضافة برنامج إلقاء شعري بعنوان ” الحب هو الجسر”، لدعم مدينة ووهان والصين كلها من أجل مكافحة الوضع الوبائي لفيروس كورونا الجديد.

استخدم الحفل تقنية الشاشة الطائرة لإنشاء منظر محيطي 360 درجة، حيث استمتع الجمهور بتجربة “عيون عارية ثلاثية الأبعاد” أمام الشاشة. في الوقت نفسه، شاركت الروبوتات والطائرات بدون طيار في إطلاق البرنامج وإنتاجه ، وحقق البث الحي لـ VR لأول مرة ، وساهمت عدد من الابتكارات التكنولوجية في أن يكون “مهرجان عيد الربيع” لهذا العام ذاخرا بالمحتوى التكنولوجي.

الجدير بالذكر، أن مجموعة الصين للإعلام ستوزع فيلم “حفل عيد الربيع 2020 “. كما ستقوم أكثر من 500 وسيلة إعلامية في أكثر من 170 دولة ومنطقة بالبث الحي للحفل، بما فيها الإمارات والولايات المتحدة وبريطانيا واليابان وروسيا والبرازيل وسينغافورة وماليزيا وعدد من الدول، وستقوم دور السينما في أكثر من عشرين دولة ببث فيلم “حفل عيد الربيع 2020.”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.