بكين تعلق خدمات حافلات الركاب بين المقاطعات للسيطرة على انتشار فيروس كورونا الجديد

0

قالت السلطات المحلية اليوم (السبت) إنه سيجري تعليق جميع خدمات حافلات الركاب في بكين على الطرق السريعة بين المقاطعات بداية من الأحد للسيطرة على انتشار فيروس كورونا الجديد. كما أن وقت استئناف الخدمات لم يحدد بعد.
وبالإضافة إلى ذلك، طبقت العاصمة إجراءات فحص درجات حرارة الركاب في 55 محطة مترو، من بينهم مواقف في محطات السكك الحديد وفي مطار بكين الدولي. وسيجري إرسال الركاب الذين تتجاوز درجة حرارتهم النسبة الطبيعية إلى المستشفى.
كما عززت محطات المترو والحافلات في بكين أعمال التنظيف والتطهير. وأصدرت أوامر بتطهير كل العربات يوميا. كما سيجري تطهير المداخل والمخارج والمصاعد وآلات الخدمات الذاتية والمراحيض والأماكن العامة الأخرى بمحطات المترو ثلاث مرات كل يوم.
ذكرت لجنة الصحة الوطنية أن التقارير أوضحت أنه تم تأكيد إجمالي 1287 حالة إصابة بالالتهاب الرئوي الناتج عن فيروس كورونا الجديد في البلاد حتى نهاية يوم الجمعة.
وتسبب الالتهاب الرئوي في مصرع 41 شخصا، من بينهم 39 في مقاطعة هوبي وواحد في مقاطعة خبي شمالي الصين وواحد في مقاطعة هيلونغجيانغ شمال شرقي الصين. كما ذكرت تقارير أنه تم تسجيل إجمالي 1965 حالة يشتبه بها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.