موقع متخصص بالشؤون الصينية

اليابان تفوز على الصين وتقترب من اللقب

0


موقع قناة العربية الالكتروني:
اقترب منتخب اليابان من حسم اللقب بعدما تغلب على الصين 3-0 يوم الاثنين على ستاد مجمع نانجينغ الرياضي ضمن الجولة الثالثة من منافسات بطولة آسيا للناشئات تحت 16 عاماً التي تقام في الصين.

وسجلت ريكا ماسويا (11 و73) ويوي تاروميا (38) أهداف الفوز لصالح المنتخب الياباني.

وشهدت بقية المباريات التي أقيمت يوم الاثنين فوز كوريا الشمالية على أستراليا 1-0 وكوريا الجنوبية حاملة اللقب على تايلاند 3-0.

وانفردت اليابان في صدارة الترتيب برصيد 9 نقاط من ثلاث مباريات مقابل 6 نقاط لكل من كوريا الشمالية والصين وكوريا الجنوبية في حين بقي رصيد أستراليا وتايلاند خالياً من النقاط.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز الصين على تايلاند 8-0 وكوريا الجنوبية على أستراليا 4-0 واليابان على كوريا الشمالية 1-0، في حين شهدت الجولة الثانية فوز كوريا الشمالية على كوريا الجنوبية 4-0 واليابان على تايلاند 10-0 والصين على أستراليا 3-0.

وتقام الجولة الرابعة يوم الخميس حيث تلتقي اليابان مع كوريا الجنوبية والصين مع كوريا الشمالية وأستراليا مع تايلاند.

ويشار إلى أن البطولة تجري بمشاركة ستة منتخبات تتنافس على نظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، وبحيث يتوج بلقب البطولة الفريق الحاصل على أكبر عدد من النقاط.

وتتأهل المنتخبات الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى في البطولة إلى نهائيات كأس العالم للناشئات تحت 17 عاماً التي تقام عام 2012 في أذربيجان.

وكانت كوريا الجنوبية توجت بلقب النسخة الماضية من البطولة عام 2009 ثم حصلت عام 2010 على لقب كأس العالم للناشئات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.