السفير الصيني لدى بيروت يؤكد للرئيس اللبناني أن الصين حققت إنجازات كبيرة في حربها ضد “كورونا”

0

أكد سفير جمهورية الصين الشعبية في بيروت وانغ كه جيان للرئيس اللبناني ميشال عون اليوم (الأربعاء) أن الصين حققت إنجازات كبيرة في حربها ضد فيروس (كوفيد – 19) لكنها لا تزال تواجه مهام صعبة في هذا الصدد.
وأشار بيان صدر عن السفارة الصينية في بيروت بعد لقاء وانغ بالرئيس اللبناني ميشال عون أن السفير شكره على دعمه للصين في مكافحة فيروس (كوفيد – 19) في الرسالة التي كان قد وجهها إلى الرئيس الصيني شي جين بينغ في وقت سابق.
وعرض وانغ للرئيس اللبناني آخر التحديثات حول الفيروس في الصين وقال “سنواصل بذل قصارى جهدنا لمنع انتشار الفيروس والسيطرة عليه في بلدنا، والصين واثقة وقادرة على دحر الفيروس في القريب العاجل”.
ولفت وانغ إلى أن جهود الصين لمكافحة الفيروس قد أسهمت أيضا بشكل كبير في كبح انتشاره في العالم، وهو ما حظي بتقدير كبير من قبل خبراء منظمة الصحة العالمية، مشددا على أن الصين تتعاون دائما مع المنظمة والدول الأخرى بطريقة منفتحة وشفافة ومسؤولة .
وقال وانغ إن هناك تعاونا بناء بين لبنان والصين لاحتواء فيروس (كوفيد – 19) من خلال مشاورات يومية بين السفارة الصينية في بيروت ووزارة الصحة اللبنانية.
وأشار إلى أن الشركات الصينية والمغتربين الصينيين في لبنان تبرعوا ببعض المعدات الطبية للبنان وأن الحكومة الصينية بدورها ستقدم مساعدات إلى لبنان في هذا المجال
من جانبه أعرب الرئيس اللبناني للسفير وانغ كه جيان عن شكره للصين على مساعداتها المادية للبنان وقيم الجهود الصينية الايجابية للسيطرة على الفيروس متمنيا للصين انتصارا قريبا عليه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.