متحدث: البر الرئيسي الصيني يشارك المعلومات بشأن “كوفيد-19” مع تايوان طوال الوقت

0

صرح المتحدث باسم مكتب شؤون تايوان بمجلس الدولة الصيني تشو فنغ ليان، اليوم (الثلاثاء)، بأن البر الرئيسي يشارك معلومات تفشي فيروس كورونا الجديد مع تايوان طوال الوقت، رافضا افتراءات “التستر” التي روج لها بعض مسؤولي الحزب التقدمي الديمقراطي.
وقال تشو إن البر الرئيسي أرسل 101 من الإخطارات إلى تايوان حتى اليوم الثلاثاء، بما في ذلك المعلومات حول مشاركتها في تسلسلات جينوم الفيروس مع منظمة الصحة العالمية، مضيفا أن البر الرئيسي تصرف بطريقة مسؤولة للغاية من أجل صحة ورفاهية سكان تايوان، لكن الحزب الديمقراطي التقدمي لم يقل الحقيقة.
وطلب تشو من مسؤولي الحزب التقدمي الديمقراطي التوقف فورا عن نشر “الفيروس السياسي”، قائلا إن استخدام المرض لإثارة المواجهات عبر المضيق في وقت يزيد فيه تفشي المرض في تايوان، أمر مخز ومثير للاشمئزاز.
وانتقد تشو ما يسمى بـ “البيان المشترك بين تايوان والولايات المتحدة” بشأن إنشاء شراكة لمكافحة المرض، قائلا إنه كشف مجددا عن محاولة الحزب الديمقراطي التقدمي للسعي إلى الاستقلال.
وأوضح تشو أن الصين تدعم جهود المجتمع الدولي لتعزيز التعاون في مكافحة المرض، لكنها تعارض بشدة أي حيل تسعى إلى “استقلال تايوان” أو “اللعب ببطاقة تايوان.”
وقال تشو “إننا نعارض بشدة أي شكل من أشكال التبادلات الرسمية بين تايوان والولايات المتحدة.”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.