الخارجية الصينية تحث السياسيين الأمريكيين على رفع “يدهم السوداء” عن حكم القانون في هونغ كونغ

0

أعرب مكتب مفوض وزارة الخارجية الصينية في منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة، اليوم (السبت)، عن رفضه ومعارضته الشديدتين لانتقاد بعض السياسيين الأمريكيين والمؤسسات الأمريكية للإجراءات القانونية التي تتخذها شرطة هونغ كونغ ضد عضو مجلس محلي يشتبه في انتهاكه القانون.
وقال متحدث باسم المكتب إن هؤلاء السياسيين لم يبدوا أي اعتبار للقانون والحقائق مطلقا، ولم يذكروا شيئا عن أفعال المشتبه فيه وتحريضه على العنف والكراهية، ولكن بدلا من ذلك، كالوا اتهامات لا أساس لها لحكومة هونغ كونغ والشرطة التي تحمي القانون والعدالة هناك، محاولين تشويه سياسة الحكومة المركزية في هونغ كونغ.
وأوضح المتحدث أن تصريحات هؤلاء السياسيين تمثل تدخلا صارخا في حكم القانون واستقلال القضاء في هونغ كونغ.
وشدد على أن حكم القانون قيمة أساسية لمجتمع هونغ كونغ قائلا إن “الجميع متساوون أمام القانون، وتُبذل الجهود لضمان احترام القوانين وإنفاذها بكل حسم، ومحاكمة المخالفين. لا يمكن لأي مطلب تبرير ارتكاب أي جريمة على الإطلاق، ولا يمكن لأي منصب أن يحمي أحدا من القانون”.
وأشار المتحدث بقوله “لقد كشف السياسيون الأمريكيون مجددا، من خلال التغاضي عن الأعمال الإجرامية وتأييدها دون اعتراض وتسييس أي قضية قضائية، فقط عن تحيزاتهم الأيديولوجية ومعاييرهم المزدوجة ونواياهم الخبيثة لتخريب هونغ كونغ”.
وأضاف “لكن المجتمع الدولي كشف منطقهم السخيف ونفاقهم منذ فترة طويلة، وكل مؤامراتهم مصيرها الفشل”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.