متحدث: إجراءات الصين للسيطرة على “كوفيد-19” منعت عشرات الآلاف من الإصابات

0

قالت متحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية اليوم (الأربعاء) إن إجراءات الوقاية والسيطرة في الصين غيرت المسار الخطير لانتشار مرض (كوفيد-19) السريع ومنعت عشرات الآلاف من الإصابات في عموم البلاد.
أدلت المتحدثة هوا تشون يينغ بتصريحاتها حينما طلب منها التعليق على وثيقة نشرتها حديثا دورية (ساينس) العلمية، التي ترجح أن إجراءات السيطرة عملت بنجاح على قطع سلسلة انتقال العدوى ومنع الاتصال بين المصابين والمعرضين للإصابة ومنحت المدن الأخرى وقتًا قيمًا.
وذكر أحد معدي الوثيقة، وهو زميل في جامعة أكسفورد، أنه لولا حظر السفر في ووهان والاستجابة الوطنية الطارئة من قبل الحكومة الصينية، لكان هناك أكثر من 700000 حالة مؤكدة بكوفيد-19 خارج ووهان بحلول 19 فبراير.
وأضافت هوا، خلال مؤتمر صحفي دوري، “نتائج الوثيقة العلمية تتوافق مع وجهة نظر منظمة الصحة العالمية وتتوافق مع وجهات نظر العديد من قادة الدول والخبراء”.
وذكرت أن الحكومة الصينية اتخذت إجراءات وقاية وسيطرة هي الأكثر شمولا ودقة وصرامة في أسرع وقت ممكن، وثبتت فعاليتها العالية في المرحلة الحالية.
وذكرت “لقد وفرت جهودنا وقتا ثمينا للعالم للتحضير لمواجهة المرض”، مضيفة “الصين اتخذت التدابير الأكثر شجاعة ومرونة وفاعلية في الوقاية والسيطرة وغيرت المسار الخطير لانتشار الفيروس السريع ومنعت عشرات الآلاف من الإصابات على الصعيد الوطني، وذلك وفقا لما أكدته منظمة الصحة العالمية”.
وأضافت أن الصين مستعدة لزيادة التعاون الدولي في مكافحة المرض وتبادل الخبرات مع الدول الأخرى، لهزيمة الفيروس في أسرع وقت ممكن، وحماية أمن الصحة العامة على المستويين الإقليمي والعالمي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.