موقع متخصص بالشؤون الصينية

متحدث صيني : التعاون في مكافحة كوفيد-19 سيعزز الصداقة الصينية – الإفريقية

0

قال المتحدث باسم الخارجية الصينية تشاو لي جيان اليوم (الجمعة) إن الصين تعتزم مواصلة إرسال الفرق الطبية إلى البلدان الإفريقية المعنية، ومواصلة توفير لوازم مكافحة مرض (كوفيد-19) التي تشهد قصورا في الإمدادات، في حدود استطاعتها، ودعم دول إفريقيا وشعوبها في معركتهم ضد المرض.
صرح تشاو بذلك ردا على سؤال حول تقارير إعلامية ذكرت أن وزير الخارجية النيجيري جيفري أونيما، خلال لقاء إعلامي حديث،أشاد بإنجازات الصين في مكافحة المرض وبالإجراءات التي اتخذتها للتعامل بالشكل اللائق مع وضع المواطنين الأفارقة في مقاطعة قوانغدونغ.
وأكد تشاو تلك التقارير، موضحا أن أونياما حث أيضا الشعب النيجيري على النظر إلى وضع المواطنين الأفارقة في قوانغدونغ على نحو موضوعي وعقلاني،كاشفا الحقيقة بشأن بعض التصريحات المغلوطة.
ولفت تشاو إلى أن الكثير من وزراء الخارجية والسفراء الأفارقة لدى الصين والقناصل العموميين في قوانغتشو أعربوا عن تفهمهم لإجراءات الوقاية التي تتخذها قوانغدونغ، وعن تقديرهم للإجراءات التي تتخذها الصين في معالجة شواغل الدول الإفريقية في هذا الشأن، وطالبوا مواطني دولهم بالالتزام باللوائح المحلية المتعلقة بمكافحة المرض.
وشدد تشاو على أن ” الصين وإفريقيا مجتمع مصير مشترك. وفي اللحظة الحرجة من معركة الصين ضد المرض منحنا أشقاؤنا الأفارقة تضامنا ودعما قويين. وفي الوقت الراهن، لا يزال وضع المرض في إفريقيا يشهد تطورا، والصين في غاية الاهتمام والقلق”
وأضاف تشاو أن فريقين طبيين أرسلتهما الحكومة الصينية وصلا إلى إثيوبيا وبوركينا فاسو أمس الخميس، مردفا بقوله ” نؤمن بأن التعاون في المعركة ضد المرض سوف يعزز الصداقة بين الصين وإفريقيا”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.