موقع متخصص بالشؤون الصينية

مفوض وزارة الخارجية الصينية في منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة يدعو للتكاتف في مجابهة مرض “كوفيد-19”

0

دعا مفوض وزارة الخارجية الصينية فى منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة، شيه فنغ، اليوم (الأربعاء) المجتمع الدولى لإظهار روح التكاتف وروح الفريق الواحد، لمكافحة مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) ، قائلا إن إلقاء اللائمة وتوجيه أصابع الاتهام لدولة بعينها أمر عديم الجدوى.
وكتب المفوض شيه فنغ في مقال نُشر على النسخة الإلكترونية من صحيفة ((وول ستريت جورنال)) ” يتعين أن تكون محاربة مرض (كوفيد-19) أول ما يشغل بال الجميع، فالعدو هو الفيروس، ولن يسهم إلقاء اللائمة على الصين في تعويض الوقت الضائع ، ولن ينقذ ذلك الأرواح المعرضة للخطر. فنحن زملاء في فريق واحد في هذه المعركة ، ولسنا متنافسين “.
وأوضح شيه أن تفشي مرض (كوفيد-19) دفع العالم صوب أرض مجهولة، موضحا أن الصين باعتبارها واحدة من الدول التي ضربتها الموجة الأولى من المرض ، خاضت “اختبار كتاب مغلق ” وأبلغت صانعي القرار في الدول الأخرى بنتائج مشجعة في” اختبارات الكتاب المفتوح” التي تلت ذلك.
وقال المفوض إنه على الرغم من أن الصين لا تعتزم تصدير نظامها أو نموذجها ، فإن كفاءتها وروح وشعور المسؤولية التي تجلت منها في معركة إنقاذ الأرواح من المرض، يجب أن تكون واضحة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.