موقع متخصص بالشؤون الصينية

17 ألف شركة مسجلة حديثاً في منطقة قوانغشي ذاتية الحكم في النصف الأول من العام

0

قال مكتب إدارة المناطق الحرة التجريبية، إن عدد الشركات المسجلة حديثا في منطقة التجارة الحرة التجريبية بمنطقة قوانغشي ذاتية الحكم لقومية تشوانغ بجنوبي الصين، وصل إلى نحو 17 ألف شركة في النصف الأول من العام الجاري 2021، بزيادة 400 بالمئة على أساس سنوي.

وأضاف المكتب أن أكثر من 40 بالمئة من الشركات المسجلة حديثا تعمل في مجالات تتضمن الخدمات المالية الحديثة، والخدمات اللوجستية الذكية، وصناعات الكيمياء البيئية، والمعلومات الإلكترونية والطب الحيوي.

وتشير نتائج تقديرات أولية إلى أن حجم الاستخدام الفعلي لرأس المال الأجنبي في المنطقة سجل حوالي 480 مليون دولار أمريكي، بزيادة 752 بالمئة على أساس سنوي، ما يمثل 57 بالمئة من إجمالي الاستثمار في المنطقة.

وفي الوقت نفسه، تجاوزت القيمة الإجمالية للتجارة الخارجية في المنطقة التجريبية للتجارة الحرة 100 مليار يوان (حوالي 15.47 مليار دولار أمريكي)، بزيادة 34 بالمئة، حيث بلغت مساهمتها في إجمالي قيمة الواردات والصادرات في المنطقة 35 بالمئة.

وقال المكتب إن المنطقة التجريبية للتجارة الحرة أطلقت سلسلة من التدابير والإجراءات لإكمال مهام الإصلاح التجريبية، وأطلقت مشاريع تجريبية في مجالات مثل التمويل عبر الحدود، وتجارة المشتريات في السوق والتجارة الإلكترونية عبر الحدود.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.