موقع متخصص بالشؤون الصينية

أخبار من الصين

0

•تطعيم أكثر من 1.21 مليار شخص ضد كوفيد-19 بشكل كامل في الصين
تم تطعيم أكثر من 1.21 مليار شخص في الصين بشكل كامل ضد كوفيد-19، حسبما ذكرت لجنة الصحة الوطنية في مؤتمر صحفي اليوم (السبت).
وقال المتحدث باسم اللجنة مي فنغ، إن ما يقرب من 2.89 مليار جرعة من لقاحات كوفيد-19 أُعطيت في البر الرئيسي الصيني حتى يوم الجمعة.

 

•95 حالة إصابة جديدة بكوفيد-19 محلية العدوى في البر الرئيسي الصيني
قالت لجنة الصحة الوطنية الصينية، اليوم السبت، إن البر الرئيسي الصيني سجل يوم الجمعة الماضي 95 حالة إصابة جديدة بكوفيد-19 محلية العدوى.
وأضافت اللجنة في تقريرها اليومي، أن من الحالات الجديدة المذكورة، سُجلت 46 حالة في شنشي، و43 حالة في خنان، و 4 في تشجيانغ، وحالتان في قوانغدونغ.
كما سُجلت أيضاً 64 حالة إصابة جديدة بكوفيد-19 وافدة، في 10 مناطق على مستوى المقاطعات، بحسب اللجنة.
وسُجلت في شانغهاي حالة واحدة يُشتبه في إصابتها بالمرض، وصلت من خارج البر الرئيسي الصيني، بينما لم تُسجل أي وفيات جديدة بالمرض في اليوم المذكور.
وبلغ اجمالي حالات الاصابة المؤكدة بكوفيد-19 في البر الرئيسي الصيني 103454 حالة حتى يوم الجمعة، بما فيها 3367 حالة لا تزال تتلقى العلاج، 27 مريضا منها في حالة خطيرة.
وخرج ما اجماليه 95451 مريضا من المستشفيات بعد تعافيهم من كوفيد-19، فيما توفي 4636 شخصا بسبب المرض.
وتم تسجيل ما اجماليه 52 حالة اصابة جديدة دون أعراض يوم الجمعة، منها 46 حالة وافدة من خارج البر الرئيسي الصيني.

 

•مجلس الدولة سيُشرف على التحقيق في انهيار مقصف جنوب غربي الصين
قالت وزارة إدارة الطوارئ الصينية، اليوم السبت، إن لجنة سلامة العمل التابعة لمجلس الدولة الصيني ستُشرف على التحقيق في انهيار مقصف، يوم الجمعة الماضي، في بلدية تشونغتشينغ بجنوب غربي الصين.
ووقع الحادث في الساعة 12:10 ظهراً بسبب ما يُشتبه في أنه تسرب غاز أدى إلى الانفجار الذي أسفر عن انهيار المطعم.
وحتى الساعة 23:00 مساء يوم الجمعة، تم إخراج جميع الـ26 شخصاً المحاصرين من تحت الحطام، حيث لقي 16 شخصا منهم مصرعهم، بينما أصيب 10 آخرون، وفقا لما ذكرت الوزارة.
وأضافت الوزارة أنه تم إيفاد فريق عمل من قبل الوزارة إلى الموقع لتوجيه جهود الإنقاذ والتحقيق، حيث شارك أكثر من 600 شخص في جهود الإنقاذ.

 

•مسؤول كبير في منطقة التبت الذاتية الحكم يخضع للتحقيق للاشتباه بانتهاكات للانضباط والقانون
يخضع تشانغ يونغ تسه، نائب رئيس الحكومة الشعبية لمنطقة التبت الذاتية الحكم بجنوب غربي الصين، يخضع للتحقيق من قبل أعلى جهاز لمكافحة الفساد في البلاد، للاشتباه بارتكابه انتهاكات خطيرة لقواعد الانضباط والقانون.
ويتم التحقيق مع تشانغ من قبل اللجنة المركزية لفحص الانضباط للحزب الشيوعي الصيني واللجنة الوطنية للرقابة.

 

•البر الرئيسي الصيني يسجل المزيد من رحلات السكك الحديد
أظهرت بيانات صادرة من وزارة النقل أن البر الرئيسي الصيني سجل زيادة في رحلات الركاب في شبكات النقل الحضري في ديسمبر/ كانون الأول 2021.
وذكرت الوزارة أن خطوط النقل الحضري في 51 مدينة تعاملت مع إجمالي 2.08 مليار رحلة ركاب في ديسمبر، بزيادة 2.5 في المائة على أساس سنوي.
كما ارتفع الرقم المسجل في ديسمبر/ كانون الأول بنسبة 5.6 في المائة على أساس شهري.
وقالت الوزارة إنه تم تشغيل 269 خط عبور للسكك الحديد في المناطق الحضرية في عموم الصين حتى نهاية ديسمبر/ كانون الأول، بطول إجمالي يبلغ 8708 كيلومترات.

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.