موقع متخصص بالشؤون الصينية

وزيرا خارجية الصين وإيران يجريان محادثات هاتفية

0

أجرى عضو مجلس الدولة وزير الخارجية الصيني وانغ يي يوم الثلاثاء محادثات عبر الهاتف مع وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان.

وقدم عبد اللهيان التهنئة للصين بنجاح “الدورتين” السنويتين، وأطلع وانغ على أحدث ما توصلت إليه المفاوضات بشأن استئناف الامتثال للاتفاق النووي الإيراني أو ما يعرف بخطة العمل الشاملة المشتركة.

وقال عبد اللهيان إن إيران مستعدة للعودة إلى طاولة المفاوضات في أقرب وقت ممكن وحل القضايا العالقة النهائية من خلال التشاور مع الأطراف المعنية من أجل العمل باتجاه اتفاق جيد.

وأضاف أن إيران تشكر الصين على دورها البناء في المفاوضات، معربا عن أمله في مواصلة الصين تقديم هذا الدعم.

من جانبه، قال وانغ إن الصين تدعم دائما التوصل إلى اتفاق مبكر بشأن استئناف الامتثال للاتفاق النووي، مؤكدا انفتاحها ودعمها للجهود المبذولة لتحقيق هذه الغاية.

وقال وانغ إن الجانب الصيني يتفهم مخاوف إيران المشروعة، ويدعم إيران في حماية حقوقها ومصالحها المشروعة، ويرفض العقوبات الأحادية الجانب التي لا تستند لأي أساس في القانون الدولي.

وفي مواجهة الوضع الدولي والإقليمي المتطور سريعا، أكد وانغ استعداد الصين لتعزيز التنسيق والتعاون مع إيران لدفع حل القضية النووية الإيرانية في اتجاه يؤدي إلى السلام والاستقرار الإقليميين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.