موقع متخصص بالشؤون الصينية

وزير الخارجية اللبناني يطلب من سفير الصين دعم لبنان عبر تحديد الحدود البحرية

0


موقع لبنان الآن الإخباري:
لفت وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال علي الشامي إلى أن “لبنان يؤيد عملية إصلاح مجلس الأمن التي تأخذ بالاعتبار الواقع الجيوستراتيجي الجديد والمختلف عن تاريخ تأسيس الأمم المتحدة في العام 1945، وهو يسعى لأن يكون التمثيل أكثر ديمقراطية، وإن أي إصلاح يتم بالنسبة للبنان بالتعاون والتنسيق مع جامعة الدول العربية”.

الشامي، وبعد إستقباله السفير الصيني وو جيشان، طلب منه “دعم لبنان في مطالبته الأمم المتحدة القيام بتحديد الحدود البحرية للبنان، والضغط على إسرائيل من أجل حملها على الانسحاب من جميع الأراضي اللبنانية المحتلة”.

بدوره، قال جيشان: “أزور وزارة الخارجية باستمرار لأنها كما تعلمون الوزارة التي يجب أن نبقى على اتصال معها بشكل دائم، ليس فقط بهدف العلاقات الثنائية إنما بهدف الملفات الدولية. مرة جديدة أزور الوزارة للاستماع الى وجهة نظر الوزير والبحث معه في إمكانية التعاون معه على الصعيد الثنائي وبالنسبة للمواضيع المطروحة على الساحة الدولية”،

وأضاف جيشان:”في الوقت الحالي، هناك الكثير من المشاورات بين مندوبي الدول الأعضاء في مجلس الأمن، ومن بينهم مندوبا الصين ولبنان بالطبع، حول الملفات الإقليمية المتعلقة بالوضع في المنطقة. كما تعلمون هناك قرار تم تبنيه في مجلس الأمن وبما أنني جديد في بيروت أردت أن أبقى على اتصال مستمر مع الوزارة لمعرفة كيفية تطوير العلاقات الثنائية في كل المجالات. وقد شدد الوزير الشامي على أهمية تبادل الأفكار في مجالي التربية والتعليم وذلك لدفع التفاهم بين الشعبين قدماً”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.