موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تجري إصلاحات للطرق على الحدود مع الهند

0


صحيفة الدستور المصرية:
ذكرت قناة (سي إن إن إي بي إم) الإخبارية الهندية اليوم السبت أن قدرة الصين على نقل قواتها ومعدات من القواعد في شمال الغرب إلى الشرق على الحدود الهندية ستشهد تطورا كبيرا في غضون أسابيع قليلة بسبب الإصلاحات والتحسينات على الطرق السريعة الرئيسية، ومن بينها تشغيل طريق اسكاي تشين الذي يقع في الأراضي الهندية وتسيطر عليه الصين.

وأضافت القناة، نقلا عن مصادر عسكرية الهندية، أن الصين تقوم بتطوير وإصلاح الطريق السريع الغربي بطول 900ر1 كيلومتر من يرموكي في إقليم شينجيانج (منطقة حكم ذاتي في شمال غرب الصين) إلى لاسا في التبت يمر جزء في طريق اكساي تشين .. مؤكدا أن هذه الإصلاحات تساعد على نقل سريع للقوات في حالة مواجهة مع الهند في اسكاي تشين.

وأفادت بأن التهديد الأكثر خطورة هو خط السكك الحديدية الذي تخطط الصين لتشغيله بحلول عام 2017، والذي يمر على اكساي تشين ويسير بشكل مواز على الطريق السريع الغربي .. مشيرة إلى أن الجيش الهندي استجاب لكل هذه التطورات عن طريق تحريك وحدات للمراقبة ودوريات أقرب إلي خط السيطرة الفعلي والتعزيزات الجارية للقوات في منطقة لاداخ، ولكن بسبب عدم وجود طرق تصلح لكافة الأحوال الجوية، فإن الصينيين يعترفون بتفوقهم علي الهند.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.