موقع متخصص بالشؤون الصينية

جمعية الصداقة العمانية الصينية تبحث تفعيل العلاقات المشتركة

0

صحيفة الشبيبة العُمانية:
عقدت جمعية الصداقة العمانية الصينية في مسقط اجتماعها الأول لعام 2011 برئاسة معالي د.عمر بن عبدالمنعم الزواوي مستشار جلالة السلطان للاتصالات الخارجية الرئيس الفخري للجمعية.

وتم خلال الاجتماع مناقشة القرارات التي تم اتخاذها في الاجتماع التأسيسي الأول في 7 نوفمبر 2010 ومن اهمها التحضير لزيارة جمهورية الصين الشعبية تلبية لدعوة من معالي “ينج فوتشانج” رئيس جمعية الصداقة الصينية العمانية في بكين ضمن وفد يضم العديد من الممثلين لمختلف قطاعات المجتمع.

وقررت الجمعية خلال الاجتماع تشكيل لجان تنفيذية لتنفيذ ومتابعة نشاطات الجمعية الثقافية والرياضية والاجتماعية والاقتصادية والتي من المؤمل منها العمل على تعزيز وتقوية العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات الامر الذي سيفتح آفاقا جديدة للتعاون حيث تشهد العلاقات بين البلدين تقدما ملحوظا في مختلف القطاعات.

حضر الاجتماع الشيخ رئيس مجلس إدارة الجمعية محسن بن حيدر درويش، وسعادة سفير جمهورية الصين الشعبية المعتمد لدى السلطنة، وأمين عام الجمعية سعادة خالد بن سالم السعيدي، والمكرمون وأصحاب السعادة أعضاء الجمعية.

جدير بالذكر انه تم تأسيس وإشهار “جمعية الصداقة العمانية الصينية” في 31 اكتوبر 2010 بهدف تنمية وتوثيق الروابط الثقافية والاجتماعية والاقتصادية والعلمية والرياضية بين السلطنة والصين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.