موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تنشئ محطة كهرباء بولاية (بينو) النيجيرية بتكلفة 4 مليارات دولار

0


صحيفة الدستور المصرية:
أعلن رئيس شركة “باسيفك انيرجي” للطاقة بنيجيريا اديديجي اليليكا أن شركة “سيبكو111” الصينية ستقوم بإنشاء محطة لتوليد الكهرباء تعمل بالفحم لإنتاج 1200 ميجاوات من الكهرباء بتكلفة 4 مليارات دولار بولاية “بينو” بشرق نيجيريا.

وأشار اليليكا – في تصريحات أدلى بها خلال افتتاح دورة تدريبة للعاملين بقطاع الكهرباء بولاية “اجن” بجنوب غرب نيجيريا اليوم الأربعاء – إلى أن الشركتين النيجيرية والصينية قامتا مؤخرا باختيار المنطقة التي ستقام عليها المحطة الجديدة للمشروع ، واصفا الأمر ب “نقطة التحول” في تاريخ الولاية للتغلب على مشكلة الكهرباء.
من جانبه ، قال قنصل الصين في الولاية ، ليو جانفا، إن حجم التجارة بين بلاده وأفريقيا ارتفع من 10 مليارات دولار في عام 2000 إلى أكثر من 166 مليار في عام 2011 ، في الوقت الذي وصل فيه حجم التجارة بين بلاده ونيجيريا إلى أكثر من 10 مليارات دولار في عام 2011 ، مؤكدًا أن العديد من الشركات الصينية سوف تقوم بإنشاء محطات للكهرباء في نيجيريا لمساعدتها في التغلب على مشكلة الكهرباء.
بدوره ، أكد وزير الكهرباء النيجيري بارث ناجي أن حكومة بلاده تعمل جاهدة علي تنويع مصادر الطاقة في البلاد ، مشيرا إلى أنها علي اتصال بالشركات العالمية للتوصل إلى حلول جذرية لمشكلة الكهرباء.
يذكر أن جميع المدن النيجيرية بما فيها العاصمة أبوجا تعاني من الانقطاع المتكرر في الكهرباء ؛ مما يجبر السكان على استخدام مولدات كهربائية تسبب تلوثا وضجيجا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.