موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تؤكد زيادة استثماراتها في مصر

0


شبكة رصد الاخبارية:
عقد وزير الخارجية المصري محمد كامل عمرو خلال زيارته الحالية للعاصمة الصينية بكين – كمبعوث شخصي للرئيس محمد مرسي إلى منتدى التعاون الصيني الأفريقي – جولة من المباحثات الثنائية مع نظيره الصينى يانج جي تشي.

وصرح الوزير المفوض عمرو رشدي المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية بأن المباحثات قد تناولت سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث أكد وزير الخارجية الصيني حرص بلاده على مواصلة تنمية العلاقات مع مصر، والإسراع بوتيرة التعاون الثنائي بما يعود بالنفع على الجانبين .

وأكد تشي أن بلاده تعتزم تنمية العلاقات مع مصر على عدة محاور، من أهمها زيادة استثماراتها في مصر خلال الفترة القصيرة القادمة عن طريق تشجيع الشركات الصينية على الدخول إلى السوق المصري وزيادة أنشطة الشركات الصينية المتواجدة بالفعل ، وزيادة أعداد السائحين الصينيين إلى مصر ، وتعزيز التعاون الثنائي في إفريقيا عن طريق تنفيذ مشروعات عملاقة للبنية التحتية تؤدي إلى تنمية قدرات الدول الإفريقية وزيادة التجارة البينية في القارة.

كما تناولت مباحثات عمرو مع نظيره الصيني الملف السوري، حيث أعرب الوزيران عن القلق إزاء تطورات الأوضاع في سوريا.. واتفقا على ضرورة بذل جميع الجهود لحل الأزمة بما يحقق مصلحة الشعب السوري.

تجدر الإشارة إلى أن الفترة الأخيرة شهدت عددا من الزيارات عالية المستوى بين مصر والصين، مما يظهر الأهمية التي يوليها الجانبان للتعاون الثنائي فيما بينهما.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.