موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تبني أكبر قاعدة لبناء (النفط الثقيل)

0


صحيفة الوفد المصرية:
دخل مشروع بناء أكبر قاعدة لإنتاج النفط الثقيل في الصين مرحلة جوهرية بالتزامن مع بداية تنفيذ مشروع جزئي لبناء مرافق إمدادات الطاقة الكهربائية مؤخرا في حقول فونجتشنج النفطية الواقعة في شمال منطقة شينجيانغ لقومية الويغور في شمال غربي البلاد والتى تمتاز بالأغلبية المسلمة.

وقال مسئول من الشركة الوطنية الصينية للنفط والغاز الطبيعي (بتروتشاينا) إن شركة بناء مشاريع الحقول النفطية بمدينة كاراماي ( شمال غربي شينجيانغ ) التابعة لبتروتشاينا ستتحمل مسئولية بناء القاعدة .

ومن المتوقع اقامة محطة محولات للطاقة الكهربائية بسعة 110 كيلوفولت وخطين لإمدادات الكهرباء بطول 125 كيلومترا، وفي نفس الوقت، سيتم تعديل 7 خطوط لإمدادات الكهرباء محيطة بالحقول، ويبلغ طولها حوالي 124 كيلومترا .

وأوضح المسئول أن بتروتشاينا ستستثمر 156 مليون يوان ( حوالي 24 مليون دولار أمريكي ) في مشروع إمدادات الكهرباء، والذي سيقدم خدمات أساسية لتنمية حقول النفط الثقيل في حقول فونجتشنج التابعة لمدينة كاراماي.

اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الصين تبني أكبر قاعدة لبناء “النفط الثقيل”

ومن جانبها قدمت السوق الامريكية دعما لصناعة السيارات مع ارتفاع مبيعات المركبات في الولايات المتحدة نحو 18 في المئة في أبريل نيسان وحوالي 20 في المئة في الاشهر الاربعة الاولى من العام.

وارتفعت مبيعات بي.ام.دبليو في الولايات المتحدة 19.6 في المئة في أبريل متسارعة قليلا عن الربع الاول.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.