موقع متخصص بالشؤون الصينية

الحكم بإعدام رجل قتل 11 شخصا في جنوب غرب الصين

0


وكالة أنباء الصين الجديدة – شينخوا:
قضت محكمة السبت بإعدام رجل قتل 11 شخصا في مقاطعة يونان في جنوب غرب الصين.

وقد اتهم تشانغ يونغ مينغ (57 عاما) بخنق 11 شخصا حتى الموت في محافظة جيننينغ في الفترة من مارس 2008 إلى ابريل 2012، وفقا للحكم الذي اصدرته محكمة الشعب المتوسطة في كونمينغ.

وذكر الحكم أن تشانغ استخدم بعد عمليات القتل وسائل مختلفة تشمل تقطيع الأوصال والحرق والدفن من أجل تدمير الأدلة.

وأضاف أن تشانغ كان قد حكم عليه بالإعدام مع إرجاء تنفيذ الحكم لمدة عامين في عام 1979 في جريمة قتل عمد وأطلق سراحه في سبتمبر 1997 بعد تخفيف العقوبة.

ومنحت الحكومة المحلية تشانغ قطعة أرض بجوار القرية واعانة اعاشة لكنه لم يعترف بالجميل وواصل ارتكاب الجرائم، حسبما جاء في الحكم.

ولم يظهر تشانغ أي ندم في الحكمة ورفض الاعتذار لأقارب الضحايا.

ان الاصلاح بطبيعته نوع من الابتكار فى المؤسسات، والهدف الجوهري للاصلاح هو بناء انظمة قوية في القطاعات الاقتصادية ، والسياسية ، والاجتماعية ، والثقافية ، والبيئية.

وقال وانغ ” ان خطاب هو اشار الى كافة توجهات الاصلاح ، بما فيها تحويل نمط التنمية الاقتصادية ودفع اعادة الهيكلة السيا سية قدما “.

وشمل خطاب هو تأكيدا اخر على المفهوم العلمي للتنمية، وهو مفهوم طرحه هو عام 2003 ، واصبح الأيديولوجية الموجهة للحزب الشيوعي الصيني.

ويسعى هذا المفهوم الى تحقيق التناغم بين البشر والطبيعة ، والتصنيع وحماية البيئة ، والتنمية المشتركة للحضارات المادية ، والسياسية ، والثقافية ، وكذا ثقافة الحفاظ .

تم تشكيل المفهوم العلمي للتنمية وحقق تقدما خلال العقد الماضي وسط قضايا مثل مكافحة السارس ، واكتشاف وتحسين اقتصاد السوق الإشتراكى ، وتطبيق ضبط الاقتصاد الكلي ، والاستجابة للازمة المالية العالمية.

ودعا هو، خلال خطابه، الى الإصرار بشكل اقوى ، واتخاذ اجراءات اكثر صرامة ، ونظام محسن لتطبيق المفهوم العلمي للتنمية ، كى يخدم التنمية الاقتصادية والاجتماعية فى البلاد.

وقال شيه تشون تاو ، وهو باحث في تاريخ الحزب بمدرسة الحزب التابعة للجنة المركزية للحزب الشيوعى الصينى ، ان تطبيق المفهوم العلمي للتنمية مهمة طويلة الأجل . ورغم انه مغروس بعمق فى افئدة المواطنين ، الا ان الافكار المضادة لهذا المفهوم لا تزال قائمة فى بعض الاماكن. واضاف شيه ، ان هناك حاجة الى بذل مزيد من الجهود من اجل التطبيق الافضل للمفهوم العلمي للتنمية.

الحكم بإعدام رجل قتل 11 شخصا في جنوب غرب الصين

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.