موقع متخصص بالشؤون الصينية

ارتفاع قيمة التجارة الثنائية بين الصين والدول الناطقة بالبرتغالية

0


صحيفة الدستور المصرية:
بلغت قيمة التجارة الثنائية بين الصين والدول الناطقة بالبرتغالية 63.7 مليار دولار أمريكي في النصف الأول من عام 2012، بزيادة 11.44 مليار دولار، بزيادة قدرها 22% عن الرقم 52.27 مليار دولار في الفترة المماثلة من العام الماضي.

ونقل المكتب المعاون للسكرتارية الدائمة لمنتدى التعاون الاقتصادي والتجاري للصين والدول الناطقة بالبرتغالية الأرقام الإحصائية الصادرة عن المصلحة العامة للجمارك الصينية، وقال: إن قيمة واردات الصين من الدول الناطقة بالبرتغالية بلغت44.77 مليار دولار في الستة شهور الأولى من هذا العام، بزيادة 29% على أساس سنوي وقيمة صادراتها إلى الدول الناطقة بالبرتغالية 18.94 مليار بزيادة 8%.
وذكر المكتب أن قيمة التجارة الثنائية بين الجانبين خلال يونيو وصلت إلى 11.93 مليار دولار بانخفاض 732 مليون دولار أو 6%عن الذى حقق فى مايو وقدره 12.67 مليار دولار، وبلغت قيمة واردات الصين من الدول الناطقة بالبرتغالية 8.28 مليار دولار بانخفاض9%، على أساس شهري وقيمة الصادرات 3.66 مليار دولار بزيادة 2%.
تضم الدول الناطقة بالبرتغالية الرئيسية التي تشارك في منتدى التعاون الاقتصادي والتجاري بين الصين والدول الناطقة بالبرتغالية، أنغولا والبرازيل والرأس الأخضر وغينيا بيساو وموزمبيق والبرتغال وتيمور الشرقية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.