موقع متخصص بالشؤون الصينية

البنوك الأربعة الكبرى في الصين تقدم قروضا بقيمة 260.6 مليار يوان في أبريل

0


موقع أرقام الالكتروني:
أظهرت بيانات مصرفية صادرة اليوم من موقع “casing” الإقتصادي عن ارتفاع القروض الجديدة المقدمة من قبل البنوك الصينية الأربعة المملوكة للدولة خلال شهر أبريل/نيسان إلى 260.6 مليار يوان بالمقارنة مع 242 مليار يوان قدمتها تلك البنوك في مارس/آذار.

حيث قدم البنك التجاري والصناعي قروضا بقيمة 80.3 مليار يوان، في حين قدم بنك التعمير قروضا تناهز 71.5 مليار يوان، أما “بنك أوف تشاينا” فقد منح قروضا بلغت 53.6 مليار يوان، وأخيرا أعطى البنك الزراعي الصيني قروضا بقيمة 55.2 مليار يوان.

وتمثل قروض البنوك الأربعة الكبار حوالي ثلث إجمالي الإقراض في النظام المصرفي الصيني، بعد أن تآكلت حصصهم في السوق نتيجة توسع البنوك الصغيرة في عملياتها خلال الفترة الماضية.

هذا ومن المنتظر أن يتم الإفصاح عن البيانات الرسمية في الخامس عشر من مايو/آيار الجاري، في الوقت الذي تشير فيه توقعات المحللين إلى أن إجمالي قروض البنوك الصينية سيبلغ 7.5 تريليون يوان هذا العام، في حين لم تعلن السلطات الرسمية مستهدفها للعام الحالي حتى الآن بعد أن تجاوزت القروض مستهدف العام الماضي بحوالي 450 مليار يوان.

يشار إلى ان البنوك الصينية قدمت قروضا بقيمة 2.24 تريليون يوان حتى الآن بالمقارنة مع 2.59 تريليون يوان خلال نفس الفترة من عام 2010.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.