موقع متخصص بالشؤون الصينية

توقعات بمضاعفة أعداد سائحي الصين لمصر في 2013‎

0


موقع قناة العربية الالكتروني:
أعلن محسن حافظ، وكيل وزارة السياحة في مصر، أن زيارة الرئيس محمد مرسي للصين حققت العديد من النتائج الإيجابية في دفع عجلة التعاون الثنائي مع الجانب الصيني.

وقال “إن الزيارة التي قام بها الرئيس محمد مرسي، إلى الصين شهدت لقاءات مهمة مع منظمي الرحلات لزيادة عدد السائحين الصينيين لمصر إلى 200 ألف سائح بنهاية عام 2013″، وفقاً لوكالة أنباء الأناضول.

وأضاف في الكلمة التي ألقاها نيابة عن وزير السياحة في مؤتمر عقد بمقر وزارة الاستثمار بالقاهرة للإعلان عن نتائج زيارة الوفد الحكومي والاقتصادي المصري إلى للصين “أن مضاعفة أعداد السائحين الصينيين لمصر سيتم من خلال تفعيل اتفاقية النقل الجوي الموقعة بين الطيران المدني في البلدين”.

وقال “إن شركة مصر للطيران ستضيف رحلة رابعة لبكين اعتبارا من بداية نوفمبر المقبل، وإن الرئيس الصيني كلف كلا من وزيري الخارجية والسياحة الصينيين بمتابعة موضوع استئناف رحلات الطيران الصيني لمصر في أسرع وقت بعد توقفها عام 2010 م”.

وأضاف “أنه سيتم منح تأشيرات دخول لمجموعات السائحين الصينيين بمجرد وصولهم للمطارات بالتنسيق مع القطاعات المختلفة في مصر لتسهيل الإجراءات”.

يذكر أن المؤتمر حضره أسامة صالح وزير الاستثمار والمهندس حاتم صالح وزير التجارة والصناعة وحسن مالك رئيس لجنة التواصل بين رجال الأعمال ومؤسسة الرئاسة والمنتمي لحزب “الحرية والعدالة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.