موقع متخصص بالشؤون الصينية

الرئيس الصيني: تنمية الصين لا يمكن فصلها عن آسيا

0


صحيفة الدستور المصرية:
قال الرئيس الصيني هو جين تاو اليوم “الثلاثاء”: إن تنمية الصين لا يمكن فصلها عن آسيا، في حين لا تستطيع تنمية آسيا أن تستغنى عن الصين .. مضيفًا أن الصين ستدعم التكامل بين دول الاسيان (رابطة دول جنوب وشرق آيا)، وكذلك دور الاسيان في تعاون شرق اسيا .

وقال الرئيس الصيني اثناء لقائه برئيس الوزراء السنغافوري لي هسين لونغ في قاعة الشعب الكبرى بوسط العاصمة الصينية بكين، “إن الصين تسعى بثبات وراء سياسة خارجية لبناء علاقة حسن الجوار والشراكة مع الدول المجاورة، وأن الصين تشجع أيضًا التنمية العميقة للتعاون الاقليمي” .
وأشار الى استعداد الصين للعمل مع دول الاسيان، بما فيها سنغافورة، لايجاد بيئة اقليمية تتسم بالسلام والاستقرار والمساواة والثقة المتبادلة والتعاون مشترك المنفعة .
من جانبه قال رئيس الوزراء السنغافوري لي هسين لونج إن الدول الاسيوية تمتلك القدرة على الحفاظ على الاستقرار والنمو الاقتصادي بالمنطقة من خلال التعاون فيما بينها، وأضاف أن سنغافورة تقدر بشدة مساهمة الصين في التعاون الاقليمي وترحب وتدعم جهود دول الاسيان في تقوية شراكتها للتعاون مع الصين.
وأوضح ان سنغافورة ستعمل مع الصين لتعزيز التكامل الاقليمي بما يعود بالنفع على شعوب المنطقة.
وكان لونج قد بدأ زيارته الرسمية الى الصين ظهر يوم أمس الأول حيث يلتقي مع كبير المشرعين الصينيين وو بانغ قوه، ونائب الرئيس الصيني شي جين بينغ، كما يجري محادثات مع رئيس الوزراء الصيني ون جيا باو.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.