موقع متخصص بالشؤون الصينية

لبنان تفجر المفاجأة وتهزم الصين في كأس آسيا

0


موقع يورو سبورت الالكتروني:
فجر لبنان مفاجأة كبيرة بفوزه على الصين بطلة اسيا 89-69 في الجولة الثالثة في المجموعة الأولى لكأس آسيا لكرة السلة التي تستضيفها اليابان الأحد.

وبدا منتخب الصين في طريقه لتحقيق فوزه الثاني في البطولة عندما تقدم 17-7 قبل أن ينهي الشوط الأول لصالحه 22-15 لكن منتخب لبنان استعاد توازنه سريعا بعد أن تحسن الأداء الدفاعي واستفاد من الرميات الثلاثية ليتقدم بنهاية الربع الثاني 40-30.

وحاولت الصين العودة لأجواء اللقاء عندما نجحت في تقليص الفارق إلى أربع نقاط قبل أن يعود لبنان وينهي الربع الثالث بنتيجة 60-51.

وفي الربع الأخير استفاد الفريق اللبناني من المتابعات الهجومية ليعزز تقدمه ويتجه لتحقيق فوزه الثاني بنهاية المباراة بفضل تألق فادي الخطيب وجان عبد النور بتسجيل كل منهما 25 نقطة.

وحقق منتخب الفلبين فوزه الثاني في المسابقة باكتساحه اوزبكستان 85-50 ليتقاسم صدارة المجموعة مع لبنان برصيد سبع نقاط من ثلاث مباريات يليهما الصين واوزبكستان في المركزين الثالث والرابع برصيد أربع نقاط من مباراتين وتقبع مكاو بالمركز الخامس والأخير برصيد نقطتين.

وحققت إيران فوزها الثاني على التوالي بتغلبها 85-75 على قطر التي منيت بخسارتها الثانية.

واستعادت تايوان نغمة الانتصارات بفوزها 113-88 على الهند التي منيت بخسارتها الثالثة.

وتتصدر اليابان وإيران المجموعة الثانية برصيد ست نقاط لكل منهما من مباراتين وتحتل قطر المركز الثالث برصيد خمس نقاط من ثلاث مباريات تليها تايوان بالمركز الرابع برصيد أربع نقاط من مباراتين وتقبع الهند بالمركز الخامس برصيد ثلاث نقاط.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.