موقع متخصص بالشؤون الصينية

خمس الحواسب المجمعة في الصين محملة بفيروسات في أصل البرنامج

0


موقع صوت روسيا الالكتروني:
تتوافد انباء مقلقة من الولايات المتحدة الامريكية تشير الى ان من يشتري حاسوبا جديدا قد يحصل عليه محملا بالفيروس الذي يسرق معلومات صاحبه المصرفية.

وذكرت شركة مايكروسوفت أن مصدر الفيروسات المحملة على الحواسيب الجديدة هو الصين حيث يقومون بتجميع الحواسيب وتحميل الفايروسات عليها.

واعلنت شركة مايكروسوفت انها عثرت في اسواق الولايات المتحدة على حواسيب مصنعة في الصين حملت عليها برامج فيروسية خطرة من قبل مجهولين. وبامكان هذه الفيروسات سرقة معلومات مصرفية لاصحاب الحواسيب وفتح المجال لمجرمي الانترنيت لاختراق الحواسيب المصابة.

واشترى خبراء مايكروسوفت المتخصصين بمكافحة الاجرام عبر الانترنيت 20 حاسوبا تم تجميعها في مختلف انحاء الصين وعثروا في أربعة منها على فيروسات محملة.

وأطلق الخبراء على الفيروس اسم Nitol وتبين أنه يتم التحكم ببرنامجه من موقع 3322.org المسجل لشركة Changzhou Bei Te Kang Mu Software Technologe .

وكشف الخبراء عن وجود زهاء 500 فايروس مختلف. وان بعضها يراقب الضحايا عن طريق الميكروفون او الكاميرا المثبتة على الحاسوب او انها تسرق المعلومات عن طريق قراءة المفاتيح التي يضغط عليها صاحب الحاسوب وتسرق كلمات السر.

وحصلت مايكروسوفت على حكم محكمة امريكية بغلق الموقع . وياتي هذا القرار في اطار برنامج Project MARS (Microsoft Active Response for Security) الذي يهدف الى مكافحة الاجرام في الانترنيت.

وحسب قرار المحكمة بامكان مايكروسوفت “قتل” موقع 3322.org يوم الاثنين 17 ايلول/سبتمبر.

وقال ريتشارد بوسكوفيتش محامي شركة مايكروسوفت في قسم مكافحة الاجرام في الانترنيت “ان هذا سيساعد على تقليل الخطر الصادر من الاجهزة المصابة بفيروس Nitol وتخليص اصحابها من خطر سرقة معلومات خاصة عنهم”.

واعلن بينغ يونغ صاحب شركة Changzhou Bei Te Kang Mu Software Technologe انه لم يكن على علم بغلق الموقع وأشار الى انه غير موافق على سيطرة مايكروسوفت على موقع خاص بشركته. واضاف ان 2,85 مليون موقع مسجل في شركته وليس بامكانه تتبع اي منها ينشر الفايروسات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.