موقع متخصص بالشؤون الصينية

الصين تبدأ حملة أمنية لتعقب ومكافحة بيع السيارات القديمة

0


صحيفة الدستور المصرية:
بدأت السلطات الصينية حملات أمن مكثفة لرصد وتعقب ومكافحة المبيعات غير المشروعة للسيارات والمركبات وقطع غيار السيارات المنتهية الصلاحية في محاولة لحماية السائقين والركاب ومنع الحوادث المرورية بسبب عيوب السيارات على الطرق الرئيسية.

وذكر البيان الصادر عن الإدارة العامة للصناعة والتجارة الصينية اليوم “السبت”، إن السلطات المحلية بكافة المناطق والمقاطعات الصينية بدأت عمليات ملاحقة وتعقب بيع السيارات والمركبات منتهية الصلاحية وأجزائها، للحد من صفقات بيع وتداول واستخدام قطع الغيار المستخرجة من سيارات ومركبات منتهية الصلاحية لاستخدامها في مركبات أخرى.
وأضاف أمه سيتم تكثيف المراقبة على سوق السيارات المستعملة وتضييق الخناق على الإعلانات المزيفة من قبل البائعين من أجل حماية المستهلكين، كما سيتم تعزيز الرقابة على سوق الدراجات الكهربائية، واتخاذ إجراءات صارمة ضد مبيعات الدراجات الكهربائية التي لا تستوفي المعايير التي وضعتها السلطات الصينية وتغريم الباعة محاسبتهم فى حل مخالفة المعايير والقانون.
يذكر أنه في الصين يتراوح العمر الأفتراضي لسيارات الركاب والمركبات التجارية بين 10 و15 سنة، وبعد هذه الفترة، يجب التخلص من السيارة بموجب لائحة حكومية إلزامية، حيث يحتاج الملاك الذين يرغبون في مواصلة قيادة سياراتهم منتهية الصلاحية، إلى إرسالها لإجراء فحوص السلامة التي تصل إلى أربع مرات كل سنة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.