موقع متخصص بالشؤون الصينية

مجلس دبي الاقتصادي يؤسس لشراكة استراتيجية مع بنك التنمية الصيني

0


صحيفة الدستور المصرية:
أكد هاني الهاملي الأمين العام لمجلس دبي الاقتصادي، أن الشراكات الاستراتيجية بين الفعاليات الاقتصادية في دولة الإمارات ونظرائها في جمهورية الصين الشعبية من شأنها أن تساهم في توطيد العلاقات الاقتصادية بين البلدين في مختلف المجالات مما سينعكس إيجابًا على تعزيز حركة النمو الاقتصادي في الدولة.

وأعرب عن سروره بالجولة الأخيرة التي قام بها وفد الأمانة العامة للمجلس إلى الصين وما تمخض عنها من تأسيس أرضية للتعاون والشراكة الاستراتيجية مع عدد من مراكز صنع القرار الاقتصادي الصيني.
وجاء ذلك اثناء زيارة وفد الأمانة العامة برئاسة هاني الهاملي والفريق التنفيذي للأمانة العامة لمقر بنك التنمية الصيني في بكين والذي يعد أكبر بنك تنموي في العالم حيث كان في استقبال الوفد جيانج زايجانج مدير لجنة التعاون الدولي والمدير العام لادارة التخطيط، والسيد زانج جنتنج نائب المدير العام.
وجرى خلال الاجتماع الاتفاق على الإطار العام لمشروع الشراكة الاستراتيجية بين مجلس دبي الاقتصادي وبنك التنمية الصيني في مختلف القضايا الاقتصادية والاستراتيجية ذات الاهتمام المشترك ..كما اتفق الطرفان على استمرار التواصل توطئة لتوقيع مذكرة التفاهم بينهما في المستقبل القريب.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.