موقع متخصص بالشؤون الصينية

تويوتا تعتزم تعليق انتاج مصنعها الرئيسي في الصين

0


موقع مصراوي الالكتروني:
تعتزم مجموعة تويوتا اليابانية وقف الانتاج في مصنعها الرئيسي في الصين الاسبوع المقبل كما ذكرت صحيفة يابانية الثلاثاء بينما تتراجع مبيعات السيارات في الصين بسبب نزاع ياباني صيني يتعلق بالسيادة على جزر.

وذكرت صحيفة اساهي شيمبون ان تويوتا اكبر شركة لتصنيع السيارات في العالم في النصف الاول من العام، ستعلق الانتاج في مصنع التجميع في تيانجين (منطقة بكين) اعتبارا من الاثنين ولمدة اسبوع.

وهذا المصنع الضخم الذي يستخدم قرابة 13 الف شخص، انتج حوالى 500 الف سيارة العام الماضي من اصل ال800 الف التي جمعتها تويوتا في كل انحاء الصين.

ولم يؤكد متحدث باسم المجموعة هذه المعلومات لوكالة فرانس برس، مكتفيا بالقول ان “التصحيحات التي تجرى على الانتاج تشكل جزءا من الممارسات الطبيعية للشركة التي لم تكشف تفاصيلها”.

واضطرت تويوتا الى خفض وتيرة الانتاج في مصانعها الصينية في الاسابيع الاخيرة كما فعلت الشركتان اليابانيتان المنافستان لها “نيسان” و”هوندا”، بسبب تدهور مبيعات السيارات اليابانية في الصين على اثر خلاف صيني ياباني بشان السيادة على جزر في بحر الصين الشرقي.

وارتفعت حدة التوتر الصيني الياباني بعد تاميم اليابان في بداية ايلول/سبتمبر جزر سنكاكو في بحر الصين الشرقي التي تديرها طوكيو وتطالب بكين بالسيادة عليها.

واجتاحت تظاهرات مناهضة لليابان ضمت عشرات الاف الصينيين شوارع عشرات المدن الصينية في منتصف ايلول/سبتمبر وتخللتها اعمال عنف استهدفت المصالح اليابانية قبل ان توقفها سلطات بكين.

وخلال شهر ايلول/سبتمبر، تراجعت مبيعات تويوتا في الصين، اكبر سوق للسيارات في العالم، بنسبة 48,9 بالمئة على مدى عام لتصل الى 44 الفا ومئة سيارة، بينما تراجعت مبيعات “نيسان” بنسبة 35,3 بالمئة لتصل الى 76 الفا و66 سيارة، ومبيعات “هوندا” بنسبة 40,5 بالمئة لتصل الى 33 الفا و931 سيارة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.