موقع متخصص بالشؤون الصينية

شركة صينية ترفع دعوى قضائية ضد أوباما

0


موقع أخبار اليوم المصري:
أعلن رئيس شركة “ساني” للصناعات الثقيلة أكبر مصنع لأدوات البناء في الصين أن الشركة رفعت رسميا دعوى ضد الرئيس الأمريكي باراك أوباما، وستعقد مؤتمرا صحفيا غدا لتوضيح التفاصيل.

وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما قد أصدر قرارا بذريعة تهديد الأمن القومي الأمريكي في 28 سبتمبر الماضي، يفرض حظرا على شركة “رالس” التي أسسها مديران تنفيذيان لشركة “ساني” الصينية بالولايات المتحدة لبناء أربع محطات طاقة رياح بالقرب من إحدى القواعد العسكرية في ولاية أوريجون الأمريكية، ويطالب القرار بسحب جميع الممتلكات والمعدات من هذا المكان خلال أسبوعين وسحب جميع الاستثمارات في مشروع طاقة الرياح هذا خلال 90 يوما.

وقبل ذلك كانت الشركة قد عانت من الحظر الذي أصدرته اللجنة الأمريكية للاستثمار الأجنبي، وقد رفعت دعوى قضائية ضد اللجنة في 12 سبتمبر الماضي، وأعقبتها بدعوى قضائية ثانية إلى المحكمة في اليوم الأول من أكتوبر الجاري، تطالب فيها إضافة الرئيس الأمريكي باراك أوباما إلى قائمة المدعى عليهم.

ومن جانبه قال عميد معهد بحوث الاقتصاد الدولي التابع لجامعة الاقتصاد والتجارة الخارجية سانغ باي تشوان إن الشركات الصينية واجهت مقاومة شديدة في الولايات المتحدة الأمريكية في الفترة الأخيرة، حيث أصدرت لجنة الاستخبارات بمجلس النواب الأمريكي تقريرا يتهم شركتي الاتصالات الصينيتين الشهيرتين “هواوي المحدودة للتكنولوجيا” و”زي تي آي” بتشكيل تهديد للأمن القومي الأمريكي في 8 أكتوبر الجاري.

وأضاف أن رفع شركة “ساني” دعوى قضائية ضد الرئيس الأمريكي باراك أوباما أمام المحكمة يعني أن الشركات الصينية بدأت تتعلم استخدام الأسلحة القانونية لحماية مصالحها في عملية العولمة، وهذه خطوة مهمة لخروج الشركات الصينية إلى الأسواق الدولية.

شركة صينية ترفع دعوى قضائية ضد أوباما

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.