موقع متخصص بالشؤون الصينية

9000 جندي لرسم صورة (ماو) مؤسس جمهورية الصين الشعبية

0


موقع اليوم السابع المصري:
أعلنت دار الأوبرا البريطانية فى لندن، عن اقتراب موعد عرض صورة للرئيس الصينى الراحل “ماو تسى تونغ “، والتى رسمت عن طريق إصطفاف 9000 جندى بلاستيك، قد تم تلوينهم يدويا، كل قطعة على حدا، تم جمعها وظهرت الصورة المشهورة للرئيس الصينى بحسب ما ذكر بصحيفة ” ديلى ميل”.

وذكرت الصحيفة أنه وقع الاختيار على صورة الرئيس الصينى “ماو”، والتى كانت قد رسمت على يد الفنان المبدع ” اندى وارهول ” سنة 1973، لتصميم نفس الصورة عن طريق استخدام 9000 جندى بلاستيك، تم تلوينهم يدوياً ولصقهم بجانب بعض لتصميم وجه “ماو”.

وأفادت الصحيفة أن الصورة التى يبلغ أبعادها ( 310 سم × 215 سم )، والتى استغرقت قرابة 5 أشهر فى تصميمها، سوف تعرض الأسبوع القادم بمعرض دار الأوبرا البريطانية بلندن.

ويقول ” Jean-David Malat ” مدير المعرض : “استخدام جنود لعبة بلاستيك لتصميم مثل هذا العمل، يجعلها لوحة فريدة من نوعها، وقطعة مؤثرة للغاية فى الفن الحديث”.

يذكر أن ” ماو تسى تونغ ” هو مؤسس الجمهورية الصينية، وزعيم الحزب الشيوعى الصينى منذ 1935 حتى وفاته، وكان سياسياً وقائداً عسكرياً، واستطاع النهوض بالصين وتحويلها إلى أمة عصرية قوية، حيث بدأ بالعناية بالتعليم والتصنيع والصحة، وحول النظام الاقتصادى من رأسمالية إلى اشتراكية، وسيطر على كل أجهزة الدولة واستخدمها للدعاية، فبعد أن كانت الصين تقدس الآباء والأجداد منذ آلاف السنين أصبحت تقدس الوطن.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.