موقع متخصص بالشؤون الصينية

افتتاح استوديو (إذاعة الصين الدولية) في القاهرة

0

صحيفة الشروق المصرية:
جيهان محروس:
افتتح السفير سونغ آيقوه سفير الصين بالقاهرة صباح  أمس الأربعاء استوديو “إذاعة الصين الدولية” في القاهرة.

ويتولى الاستوديو إنتاج برامج إذاعية وتلفزيونية لتعريف الدول العربية بالثقافة الصينية وتعزيز عرى الصداقة بين الشعبين الصيني والعربي  وتعريف الشعب الصيني  بالحضارة القديمة الباهرة في مصر.

وتتعاون إذاعة الصين الدولية مع مؤسسة جي بي تايمس الفنلدية GBTIMES  في إنتاج البرامج الإذاعية وإدارة إذاعات محلية  على موجة إف أم  في الدول العربية،بالسودان وموريتانيا وتسعى إلى إقامة محطات أخرى في مصر والإمارات وقطر وكافة الدول العربية خلال المرحلة القادمة.

وخلال الافتتاح استعرض السفير امكانات العمل بالأستوديو االتي تتولي إنتاج البرامج الإذاعية، كما ابدى رغبته في أن يكون المكتب الجديد جسرا للتبادل الثقافي والاجتماعي بين الحضارتين العربية والصينية. وناقش السفير مع  صلاح قوان المدير الأقليمي للإذاعة الصينية بالشرق الأوسط وعادل صبري المدير الإقليمي لمؤسسة جي بي تايمس الفلندية، امكانية انتاج برامج الدراما الإذاعية والتلفزيونية لأهم الأعمال العربي والصينية التي تمكن المستمعين والمشاهدين، من التعرف على الحضارتين العربية والصينية، وتؤدي إلى مزيد من التفاهم بين الشعوب.

جدير بالذكر أن ” إذاعة الصين الدولية” هى إذاعة موجهة حكومية بالصين تبث برامجها  بواحدة وستين لغة نحو بلدان العالم وتبلغ مدة البث  أكثر من ثلاثة الاف ساعة يوميا ويبلغ عدد رسائل المستمعين ثلاثة ملايين في السنة .

ولمواكبة التيار العصري في مجال الإذاعة تمت إقامة زهاء عشرين استوديو في أنحاء العالم لانتاج البرامج الإذاعية التي تبث في 80 إذاعة فرعية  خارج الصين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.